الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة تكلفة إنتاجه

رغيف الخبز المدعم

تحقيقات10-5-2023 | 15:51

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 10-5-2023، ومنها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار، وموافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار.

وأوضح المركز - في بيان له اليوم - أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إشادة المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على هامش الدورة التدريبية التى تجريها الهيئة بالتعاون مع مؤسسة (جوجل) للتعريف بالسوق الإعلانية ووضع استراتيجيات إعلانية، بالتقدم الملحوظ في المؤسسات القومية علي كافة المستويات.

كما أشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بالمحتوى الذي تقدمه كافة الإصدارات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية ل4 آلاف و500 مريض بأنيميا البحر المتوسط «الثلاسيميا»، من المترددين على جميع مستشفيات الوزارة، والمستشفيات الجامعية، والمراكز المتخصصة في أمراض الدم على مستوى الجمهورية.

ونظمت الوزارة، اليوم، مؤتمراً علمياً بالتعاون مع الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط، في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بمصر، واحتفالا باليوم العالمي لمرض الثلاسيميا، والذي يوافق 8 مايو من كل عام.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، بينها:

-   وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمقر "وكالة الفضاء الأفريقية" الموقعة في القاهرة بتاريخ 24 يناير 2023.

-  وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرُب من الضرائب وتجنبها الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة دولة قطر. 

-   وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن نشر قوائم التخفيضات الجمركية والملاحق الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية الـ "AFCFTA" في الجريدة الرسمية.

-    وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل مشروع توسيع برنامج "تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة" بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإعمار والتنمية.

Egypt Air