الإثنين 6 مايو 2024

«الجمهورية»: الحوار الوطني سيحدث تغييرًا حقيقيًا وملموسًا فى العمل العام بمصر

الحوار الوطني

أخبار12-5-2023 | 09:19

دار الهلال

أكدت صحيفة الجمهورية، أن الحوار الوطني سيحدث تغييرًا حقيقيًا وملموسًا في العمل العام في مصر على كافة الأصعدة وفي مساراته المختلفة حيث ستؤسس مخرجات الحوار لأجندة عمل للمستقبل كميثاق وطني يضع خريطة عمل للأجيال القادمة.. ومما يؤكد النجاح لهذا الحوار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن يدلي كل برأيه لبناء الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع و"أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود وطن".

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادرة صباح اليوم/الجمعة/، تحت عنوان/الحوار يرسخ دور مصر في المنطقة والعالم/- أن الحوار الوطني هو أمل كل المصرين لبناء الجمهورية الجديدة وهذا توجه مهم لقضايا يتم إنجازها.. كما أكد المنسق العام للحوار الوطنى ضياء رشوان أنه لا توجد خطوط حمراء وأن ما سيتم التوصل إليه سيكون بالتوافق.. وسيرفع المقترحات مباشرة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ما ستصل إليه مناقشات الحوار حول القضايا المختلفة وبعد تبادل الآراء فى أكثر من 113 قضية مطروحة.

وقالت الصحيفة، ومما يعطى لرجل الشارع ثقة فى مخرجات الحوار هو القضايا والمحاور التى تم اختيارها بعناية شديدة وجميعها قابلة للتنفيذ، وبلا شك إننا اليوم فى مرحلة دقيقة فى المنطقة والإقليم والعالم ومصلحتنا التوافق على الصالح العام للوطن لكى نبدأ عمليًا قطف ثمار الحوار فى بناء جمهوريتنا الجديدة وتجنيب وطننا المؤامرات التى تحاك له والتى تشكك فى إنجازاته لتنطلق الدولة بمسارها التنموى والاقتصادى والسياسى والثقافى والاجتماعى يتوافق عليه الجميع من أجل وطن ينتظر أبناؤه من المشاركن رؤية وطنية لمصرنا الجديدة.. شعارها التوافق الوطنى على المصالح العليا للوطن والعمل على إيجاد النهوض فى جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. أمام تحديات جادة فى الإقليم والعالم.

وأكدت الصحيفة، أن الحوار هو طوق النجاة ومواجهة التحديات من أجل مصر ودورها التاريخي والمحوري في العالم العربي والإقليم وأفريقيا والعالم.

Egypt Air