الثلاثاء 2 يوليو 2024

الإعصار تاليم يصل إلى اليابسة جنوب غربي اليابان

17-9-2017 | 09:05

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار "تاليم" قد وصل إلى اليابسة في مقاطعة كاجوشيما بجزيرة كيوشو جنوب غربي اليابان اليوم الأحد .
ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن هيئة الأرصاد القول إن العاصفة تتحرك في الاتجاه الشمالي الشرقي بسرعة 30 كيلومترا في الساعة . مصحوبة برياح سرعتها تزيد على 100 كيلومتر في الساعة عند مركزها .
وصدرت تعليمات لتوخي الحذر من سقوط أمطار غزيرة.
وشهد مطار ميازاكي مستوى 460 مليمترا خلال 48 ساعة . وهو ما يزيد 4ر1 مرة عن المتوسط خلال شهر بالكامل.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أنه من المرجح أن يتسبب الإعصار في سقوط أمطار غزيرة على المناطق الغربية وحتى الشمالية في اليابان حتى غد الإثنين . وربما تشهد بعض المواقع سقوط أكثر من 80 مليمترا من الأمطار في الساعة.
وأضافت أنه من المتوقع أن تصل كمية الأمطار على مدار 24 ساعة حتى صباح الإثنين إلى 350 مليمترا في المناطق الشمالية من جزر كيوشو وشيكوكو وكينكي ، وإلى 250 مليمترا في المناطق الجنوبية من كيوشو وتشوجوكو وتوكاي ، و200 مليمتر في منطقة كانتو-كوشين.
وأشار تقرير هيئة الإذاعة اليابانية إلى أنه من المرجح أن تصل أقصى سرعة للرياح في غرب اليابان في جزر كيوشو وتشوجوكو وشيكوكو وكينكي إلى 126 كيلومترا في الساعة.
وأصدرت السلطات المحلية أمر إخلاء أو نصائح بالإخلاء في بعض المناطق بجزيرتي كيوشو وشيكوكو.
وتؤثر العاصفة على نظم النقل . حيث تم تعليق خدمات القطار المحلية في كيوشو . وتم تعليق خدمات شبكة "شينكانسن" لقطارات الطلقة فائقة السرعة في بعض المناطق.
وألغت شركات الخطوط الجوية أكثر من 600 رحلة جوية اليوم الأحد ، ومعظمها رحلات من وإلى مناطق في كيوشو وشيكوكو.