الجمعة 17 مايو 2024

جمارك بورسعيد تضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من البانجو

17-9-2017 | 10:55

تمكنت إدارة المنافذ بجمارك بورسعيد برئاسة حسن مدير إدارة المنافذ الجمركية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الشرقية من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات البانجو المخدر الممنوع حيازته أو تعاطية أو إستيراده أو تصديره طبقا للقانون .

وتعود الواقعة إلى ورود إخبارية مشتركة  بوجود معلومات مفادها إعتزام أ . ن . ع سائق السيارة رقم ط أ و 9781 تهريب وإخفاء كمية من المواد المخدرة داخل جسم السيارة.

وتم ترقب وصول السيارة لمنفذ الرسوة الجمركى وتشكيل لجنة جمركية أمنية مشتركة لتفتيش السيارة وعند وصول السيارة لمنفذ الرسوة الجمركى تم تفتيشها وتبين وجود إسطوانة غاز فى شنطة السيارة والربع الأمامى للأسطوانة مجهز بقلاووظ بفتحها تم العثور على 8 لفافات منها 6 لفافات سوداء وأسفلها كيس و2 لفافة ملفوفة بلاصق شفاف اللون بكيس أسود اللون أيضا.

وبفتح جميع اللفافات تبين أن بداخلها 16 كيلو جرام من نبات عشبى جاف أخضر اللون ذو رائحة نفاذة يشتبه أن يكون لمخدر البانجو بطريقة يصعب كشفها.

يأتى هذا تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك وجمال عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد وسامى جاد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهريب.