الخميس 23 مايو 2024

جامعة القاهرة تعلن عن «قرار سعيد» للطلبة

16-2-2017 | 14:43

كتبت: إيمان رسلان

خصص مجلس عمداء جامعة القاهرة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار، مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي في الجامعة، لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين، الذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسى الأول.

ووجه المجلس، حسب بيان له، اليوم، الكليات بعمل قوائم للطلاب غير المسددين لدفع رسومهم، على أن توفر الجامعة موارد مالية أخرى لمساعدة الطلاب من خارج صندوق التكافل، بالتعاون مع جمعيات خيرية.

وناقش مجلس العمداء، خلال اجتماعه، سير العملية التعليمية، وانتظام الدراسة داخل الكليات فى الفصل الدراسى الثانى، وإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول، مؤكدا ضرورة انتظام العملية التعليمية، وتوفير متطلبات الجودة.

وحسب البيان، استعرض مجلس عمداء الجامعة موقف الكليات من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول، التى تم الإعلان عن حوالى 90% منها، كما شدد على ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج الباقية فى موعد أقصاه 23 فبراير.

وأشار المجلس إلى ضرورة السماح لطلاب البرامج الخاصة «الساعات المعتمدة»، بالتسجيل قبل سداد الرسوم الدراسية دون الالتزام بسدادها قبل التسجيل، على أن يسدد الطلاب الرسوم الدراسية بعد التسجيل.

واطلع المجلس على أنشطة وفعاليات أسبوع التوعية لمكافحة الفساد، الذى يقام تحت عنوان "معا نستطيع مكافحة الفساد" بمشاركة كليات الجامعة، ووحداتها وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والعاملين، خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس المقبل.

وسيتم تخصيص جوائز لـ3 مسابقات على هامش الأسبوع، تتعلق الأولى بتصميم بوستر ملون يعبر عن فكرة الفساد والوقاية منه، وخصصت لها 3 جوائز قيمتها 10 آلاف جنيه.

أما المسابقة الثانية، فتتعلق بإعداد فيلم قصير يتضمن رسالة إعلامية عن كيفية تفعيل آليات مكافحة الفساد والوقاية منه، بجوائز قيمتها 10 آلاف جنيه، وتخصص الجائزة الثالثة لأفضل كلية تقدم أنشطة وفعاليات خلال أسبوع مكافحة الفساد من خلال التقييم والمتابعة التى تتم لأنشطة الفعاليات، وقيمة الجائزة 10 آلاف جنيه.