الجمعة 28 يونيو 2024

بالمستندات.. «الهلال اليوم» تكشف واقعة فساد داخل وزارة الكهرباء

17-9-2017 | 19:09

واقعة فساد جديدة يتم الكشف عنها داخل أروقة وزارة الكهرباء، لاسيما بالشركات التي تقع تحت مظلة الشركة القابضة للكهرباء، وهي ما تكشف عنها "الهلال اليوم"، مدعومة بالمستندات، داخل شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.

بدوره، قال مصدر بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة شهدت حركة ترقيات، بأغلب الإدارات يوم الأربعاء الماضي، منوهًا بأن أحد القيادات التي تم ترقيتها لمنصب رئيس قطاع الشؤون التجارية لإدارة مصر الجديدة، ، و حصل على حافز تحصيل مكرر 3 مرات خلال شهر واحد، بما يمثل مخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل بشركات الكهرباء.

وأضاف المصدر لـ"الهلال اليوم"، اليوم الأحد، أنه تم صرف المبالغ المالية تحت مسمى حافز التحصيل، والمفترض أن يتم صرف المبلغ مرة واحدة عن أي شهر في حالة تحقيق نسبة تحصيل جيدة أو تفوق الـ100%، إنما صرف المبلغ 3 مرات بأرقام مختلفة بشهر واحد، يجعل منه أمرًا مريبًا تارة، ومخالفًا للقانون أخرى.

وأفاد المصدر بأن، المبالغ التي تم صرفها  بشهر أبريل الماضي، وفقًا للمستندات التي حصلت "الهلال اليوم" على نسخة منها، قدرت بـ1500 جنيه في إحدى المرات، ومبلغ أخر بقيمة 2376 جنيهًا، بينما كانت المفارقة وهي صرف مبلغ تحت نفس المسمى الخاص بحافز التحصيل بقيمة 11500 جنيه، ليكون إجمالي ما تحصل عليه المحاسب في شهر واحد كحوافز بـ 15376 جنيهًا، وتساءل المصدر: "هل يجوز صرف كل المبالغ مقابل حافز التحصيل بشهر واحد؟".

وشدد المصدر، على أن المبلغ سالف الذكر، لم يتحصل عليه أي مدير إدارة، لافتًا إلى أن أقصى مبلغ ممكن يتحصل عليه مدير إدارة في حالة تحقيق نسبة تحصيل 100% أو أكثر خلال شهر تقدر بمتوسط 4 آلاف جنيه.

بدروها، حاولت" الهلال اليوم" التواصل مع مسؤولي شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء  للتعقيب  إلا أن جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح، لتأكيد الأمر أو نفيه.