الثلاثاء 11 يونيو 2024

محيط قناة السويس.. محور دائم لمهربي المخدرات.. والسلطات تقف بالمرصاد

17-9-2017 | 23:31

بحثاً عن الثراء السريع؛ لجأ العديد من الخارجين عن القانون إلى الاتجار في المخدرات، وابتكروا طرقًا عديدة لتهريبها.

 

وتعد سيناء منبع المخدرات؛ فيقوم المهربون بإدخالها عبر مدن القناة لباقي المحافظات؛ إلا أن الأجهزة الأمنية تتصدى لهم وتجهض تهريب العديد من الضبطيات يوميًا.

 

40 كيلو بانجو داخل أسطوانة غاز

 

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات داخل أسطوانة غاز سيارة أجرة شمال سيناء، بمنفذ الرسوة الجمركى ببورسعيد.

 

وتبين أن المتهم "إسلام . ن.ع" 24 عاما، دبلوم صنايع مقيم ثان العريش شمال سيناء، قائد السيارة رقم (8197 ط ا و) أجرة شمال سيناء، وبرفقته المتهم "محمد .ع.ح" 25 عاما دبلوم صنايع، مقيم نفس العنوان، بتهريب كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر داخل أسطوانة غاز خاصة بالسيارة الأجرة التى يستقلونها من منفذ الرسوة ببورسعيد.

 

وعثر بداخل السيارة على 8 لفافات كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر مخبأة داخل أسطوانة غاز السيارة تزن 40 كيلو جرامًا.

 

قاضي الحشيش

 

أصدرت محكمة جنايات السويس، حكماً قضائياً يقضي بـمعاقبة القاضي السابق طارق محمد زكي بالسجن المؤبد 25 عاما، والسجن 10 سنوات للمتهمة يوستينا مجدي عبدالمجيد مصطفى 20 عاما، طالبة، والسجن 10 سنوات للمتهم الثالث إسلام مصطفى عبدالهادي 23 عاما، والذين اتهموا بحيازة الحشيش في القضية 4455 لسنة 2016 جنايات الجناين.

 

بدأت القصة عندما انطلق القاضي بسيارته قادمًا من شبه جزيرة سيناء عند نفق الشهيد أحمد حمدي، وكشف حيازته للمخدرات كلب بوليسي، حتى أوقع بالمستشار ومع عبور سيارة المتهم، نبح الكلب البوليسي وركض نحو السيارة فرقد الكلب على الأرض أمامها كي يمنع السيارة من العبور ومن ثم ألقي القبض على المستشار، وبتفتيش السيارة، عُثر على 137 لفافة كبيرة الحجم من مخدر الحشيش.

 

200 كيلو بانجو

 

وردت معلومات مفادها اعتزام «م . ه. ج» سائق السيارة رقم ط أ د 7936 تهريب وإخفاء كمية من المواد المخدرة داخل جسم سيارة؛ بمنفذ بورسعيد.

 

تم ترقب وصول السيارة لمنفذ النصر الجمركي وتشكيل لجنة جمركية أمنية مشتركة لتفتيش السيارة، فتبين وجود 18 لفافة بانجو تزن 200 كيلو بها؛ بمخزنين تم تصنيعهما بأرضية السيارة أسفل الكراسي الأمامية الأيمن والأيسر.

 

7 مليون قرص مخدر

 

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، محاولة تهريب 7 مليون و260 ألف قرص مخدر داخل حاوية متجهة إلى إحدى الدول العربية، تحرر المحضر وتولت النيابات المختصة التحقيق.

 

ووردت معلومات تفيد بـعزم إحدى عصابات الاتجار فى المواد المخدرة تهريب شحنة كبيرة من العقاقير المخدرة بداخل إحدى الحاويات على متن باخرة متجهة إلى ميناء إحدى الدول العربية، وذلك تمهيداً لتهريبها إلى الأراضي المصرية على دفعات، تحتوى في مشمولها المستندي "أدوات صحية"، ومخبأ بها شحنة من الأقراص المخدرة.

 

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والجهات المعنية، تم ضبط الحاوية وبلغ إجمالي المضبوطات بها 42 كرتونة تحوي بداخلها 7 مليون قرص من مخدر الترامادول.

 

سيدة تهرب «بانجو» بأماكن حساسة

 

تمكن ضباط الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من القبض على سيدة أثناء تهريبها كمية من نبات البانجو المخدر داخل أماكن حساسة من جسدها على معدية أفراد القنطرة شرق بالإسماعيلية.

 

وتم ضبط المتهمة "سعاد.س.ح" 34 سنة ومقيمة القسيمة -شمال سيناء، وبحوزتها كيسان بهما نبات البانجو المخدر وزن ربع كيلو؛ ومخبأ بأماكن حساسة بجسدها.

 

«عبد الستار» سقط بطن ونصف بانجو

 

نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط حاوية محملة على سيارة نقل مقطورة بمنطقة شرق قناة السويس؛ وتبين أنها محملة داخل مخازن سرية بها، وبداخلها طن ونصف من مخدر البانجو وثلاثة كيلو من مخدر الأفيون قبل تهريبها إلى منطقة غرب قناة السويس.

 

تم ضبط سائق السيارة ويدعى «عبد الستار علي زيدان» واعترف بقيامة بمحاولة تهريب المخدرات إلى غرب قناة السويس.

 

سقوط سكرتير نيابة بـ130 كيلو بانجو

 

وردت معلومات وتحريات رجال مكافحة المخدرات؛ عن استعداد أشخاص لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من شرق نفق الشهيد أحمد حمدي إلى غرب النفق.

 

وبتفتيش إحدى السيارات، هرع أحد الكلاب البوليسية أسفل إحدى سيارات الميكروباص، التي بداخلها شخص يدعى "أشرف . أ . ز " مسجل ببطاقته الشخصية العمل سكرتير نيابة بمحكمة الزقازيق وأيضا وجد سائق السيارة ويدعى"س . ك".

 

وبتفتيش السيارة، عثر بداخلها على مخزن سري بطول السيارة من الأسفل بداخل 130 كيلو من مخدر البانجو داخل 60 لفافة.

 

2 طن بانجو

 

نجحت الأجهزة بالسويس في إحباط تهريب طنين من مخدر البانجو قبل تهريبها من نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

وضبطت قوات مكافحة المخدرات "ق . أ" سائق السيارة التي تم استخدامها لتهريب المخدرات.

 

5 أطنان بانجو

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالسويس؛ من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تهريب وترويج المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها عبر معدية الشط بالسويس بواسطة سيارات نقل داخل مخابئ سرية.. وضبط بحوزتهم 5 أطنان و100 كيلوجرام من نبات البانجو المخدر.