الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس السيسي يتابع تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي

18-9-2017 | 11:23

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع المهندس  شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور د. مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن د. مصطفى مدبولي قد قام بعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من 235 ألف وحدة سكنية، وبحلول منتصف العام المقبل سيبلغ عدد الوحدات التي تم الانتهاء منها 500 ألف وحدة، وأضاف السيد وزير الإسكان أن 140 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم الانتهاء منها قد تم تخصيصها بالفعل، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن بدء طرح كراسات شروط حجز للوحدات الأخرى في مختلف المحافظات، كما أشار السيد الوزير إلى أن البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري وفرت حتى الآن حوالي 8.5 مليار جنيه للمتقدمين للحصول على وحدات بالإسكان الاجتماعي.

كما عرض السيد وزير الإسكان أيضاً آخر المستجدات على صعيد جهود تطوير المناطق العشوائية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من بناء 22 ألف وحدة سكنية جديدة لأهالي تلك المناطق، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من تنفيذه حتى الآن إلى حوالي 100 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى 53 ألف وحدة أخرى جاري العمل على الانتهاء منها، وقد أكد الرئيس في هذا الإطار أهمية العمل على إنشاء كيانات متكاملة تشمل المرافق والخدمات اللازمة بما يساهم في توفر حياة لائقة للمقيمين فيها والارتقاء بأوضاعهم المعيشية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد وزير الإسكان عرض كذلك آخر التطورات الخاصة بإنشاء عدد من المدن الجديدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air