الجمعة 27 سبتمبر 2024

قومي المراة يناقش الأنشطة والمبادرات الجديدة

18-9-2017 | 11:42

عقد المجلس القومى للمرأة، الاجتماع الدوري الثاني عشر برئاسة د. مايا مرسي وبحضور عضوات وأعضاء المجلس ، لمتابعة ماتم انجازه حتى الآن من خطة عمل المجلس ،واقتراح الانشطة والمبادرات المزمع عقدها خلال هذا العام .

أستعرضت د. مايا مرسي بعض جهود المجلس خلال الفترة الماضية ، حيث أكدت أنه وصل أعداد المستفيدات والمستفدين من أنشطة وخدمات المجلس من يناير 2016 وحتى يوليو 2017 أكثر من مليون وثمانين الف مستفيد ، وتم تنفيذ 3552 نشاط استهدف عدد أكثر من مائتان وثمانين الف سيدة في جميع المجالات التى تعمل على تمكين المرأة فيها .

واشارت رئيس المجلس انه في إطار تكليف الرئيس لجميع الوزارات والهيئات المعنية بالتعاون مع المجلس في تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة 2030، قامت 32 جهة حكومية بإرسال خطتها للمجلس متضمنه للانشطة التى ستقوم بها في اطار الاستراتيجية ، مشيرة ان المجلس بدوره قد انشأ مرصد لمتابعة تنفيذ استراتيجية المرأة 2030 .

كما اوضحت أن المجلس وقع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف للمساهمه فى استخراج 20 الف بطاقة رقم قومى ، مؤكدة أهمية بطاقات الرقم القومى فى تمكين المراة من الحصول على حقوقها والخدمات المقدمة لها ،مشيرة الى أن المجلس قد قام باستخراج 302 ألف بطاقة رقم قومى للسيدات فى عام المرأة في اطار مشروع "بطاقتك حقوقك".

كما تطرق الاجتماع لمؤتمر "المراة صانعة السلام ..معاَ ضد التطرف والارهاب " والمزمع عقده يوم 20 سبتمبر الجارى .