الإثنين 29 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. رئيس جامعة القاهرة يلتقي السفير الصيني لبحث تعزيز التعاون المشترك

رئيس جامعة القاهرة والسفير الصيني

تحقيقات12-5-2023 | 14:42

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 12-5-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، استقبال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، وتنظيم مركز بحوث وتطوير الفلزات ندوة علمية حول "الاتجاهات الجديدة فى مجال الكيمياء الكهربية".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استقبال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، بحضور الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة مركز كونفوشيوس، وذلك في إطار التعاون مع الجامعات الصينية.

وشهد اللقاء، حوارًا مفتوحًا حول العلاقات العلمية والأكاديمية والبحثية المشتركة بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية، والتوسع في الدرجات العلمية المزدوجة في العديد من التخصصات، منها تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والإدارة العامة، والاقتصاد، والزراعة، والهندسة، والطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي، بعقد درجات علمية مشتركة مع الجامعات الصينية في مجالات دراسية متعددة مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والمجال الهندسي وغيرها من المجالات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم مركز بحوث وتطوير الفلزات ندوة علمية حول "الاتجاهات الجديدة فى مجال الكيمياء الكهربية"، بحضور الخبير الفرنسى سيدريك مارتينز ، والذى يعد أحد أكبر الخبراء العالميين فى تطبيقات (potentiosat/ Galvanosat) .

وأشار إبراهيم غياض القائم بعمل رئيس المركز في تصريح له اليوم إلى أن الندوة بحثت التطورات الأخيرة فى مجال الكيمياء الكهربائية وتطبيقاتها، لافتا إلى أن هذا المجال يعد من التخصصات العلمية المهمة التى تخدم بشكل أساسي توظيف واستغلال الطاقة الكهربية كبديل نظيف لإنتاج خلايا الوقود للأجهزة المحمولة، وعدد من البطاريات، وإنتاج المواد الكيميائية، ودراسات الصدأ وتآكل المعادن.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد معهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية غدا /السبت/ أعمال المؤتمر التاسع عشر (والسابع دولياً) تحت عنوان "خطوات هامة في أبحاث السرطان على الجينوم للتنفيذ العملي في الأوقات الصعبة".

ويناقش المؤتمر - خلال جلساته التي تستمر لمدة يومين - مشكلة مرض السرطان وتأثيرها على المجتمع بداية من الأبحاث الجينية حتى التطبيق الإكلينيكي.

Dr.Randa
Dr.Radwa