الإثنين 13 مايو 2024

ناميبيا وبرنامج الأغذية العالمي يوقعان اتفاقية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا

الهيدروجين الأخضر

عرب وعالم12-5-2023 | 16:49

دار الهلال

أعلنت ناميبيا وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، التوقيع على اتفاقية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في خضم تحديات الأمن الغذائي وتغير المناخ وارتفاع أسعار البذور والأسمدة في وقت يتزامن مع اهتمام عالمي لحلول الطاقة المستدامة لأجل التنمية.

وذكرت حكومة ناميبيا - في بيان اليوم الجمعة - أن الاتفاقية تدعم من خلال برنامج الأغذية العالمي تدريب المزارعين على أفضل طرق الزراعة وأفضل البذور لاستخدامها والطريقة الصحيحة لاستخدام الأسمدة، وكذلك على إيجاد سوق للمنتجات الزراعية.

قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي جورج فيدها "هذه مجالات بحاجة للعمل الدؤوب، ومع ذلك، بصفتنا شركاء، فإننا نتحمل التحدي بجرأة، ولاسيما دمج المجتمع ورفع الوعي بأهمية الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر والأمونيا ولهما عدة فوائد للقطاع الزراعي لأنهما صديقان للبيئة".

تابع أن الهيدروجين الأخضر والأمونيا لديهما أيضًا بصمة كربونية أقل من الأسمدة التقليدية، مما يساعد المزارعين على تقليل تأثيرهم البيئي، لافتاً إلى اعتماد البلاد بشكل كبير على الأسمدة المستوردة، وبالتالي فإن هذا الاتفاق يعد تطورًا مهمًا للقطاع الزراعي في ناميبيا والمنطقة.

Dr.Radwa
Egypt Air