الثلاثاء 2 يوليو 2024

16 دولة تسعى لتنشيط السياحة في مصر عبر «مهرجان جرامازيس»

16-2-2017 | 16:57

أعلنت وزارة الشباب افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمهرجان «جرامازيس صوت الحضارات الدولي»، الأحد القادم، بدار أوبرا مصر للعلوم والتكنولوجيا، من الواحدة ظهرا وحتى التاسعة مساءً.

يدعو المهرجان الدولي مجموعة من فرق التراث الشعبي من مختلف دول العالم والتي تقدم عروضها على أشهر موسيقى في كل الدول المشاركة.

ويشارك في هذه الدورة 17 عرضا من 16 دولة هي مصر وروسيا والسعودية واليمن والإمارات وإسبانيا ولبنان والبرازيل والهند وتركيا وسوريا وفلسطين وجنوب أفريقيا وأمريكا والمكسيك وإنجلترا.

وحول ملامح الدورة الجديدة، قالت رئيس المهرجان الشاعرة إيمان هيكل: «أقيمت الدورة الأولى العام الماضي تحت شعار مصر مهد الحضارات وهذا العام اخترنا شعار العروس حول العالم، ليكون محور كل العروض وسوف يكون هناك شعار واحد لكل دورة من الدورات القادمة، ترسيخا لفكرة الوحدة بين كل البشر في المجالات الإنسانية».

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مبدأ التراث الحضاري في أذهان الشعوب، وأهمية المحافظة عليه، كما أنه يساهم في تنشيط السياحة لمصر.

وأضافت أن «عروض المهرجان ليست بعيدة عن الحالة السياسية المسيطرة على بعض الدول المشاركة حيث تقدم سوريا وفلسطين عرضان بهما مسحة من الحزن رغم أنهما زفة عروس، تعبيرا عن الأوضاع القائمة في كلتا الدولتين».

ومن المقرر مشاركة أحمد عبدالله سامبي رئيس جزر القمر السابق، ومحمد علي مارم سفير اليمن بالقاهرة، ومناهل ثابت دكتورة هندسة مالية والتي تعد الوحيدة في العالم العربي المتخصصة في هذا المجال، والملقبة بملكة البورصة العالمية، والمستشار محمد القاضي رئيس مشروع المحاماة الرقمية، وسيدة الشاشة الخليجية الفنانة الكويتية حياة الفهد، والفنانة الإماراتية هدى الخطيب.

ويشارك من المملكة العربية السعودية المستشار الإعلامي خالد الراجح، والمستشار الإعلامي سعد السبيعي، والمذيعة السورية هنادي جابر أحمد، والمذيعة اليمينة دارين خليفة.

    الاكثر قراءة