السبت 1 يونيو 2024

شكاوى «الأعلى للإعلام» ترفع توصياتها للمجلس الأربعاء المقبل

18-9-2017 | 12:07

انتهى اجتماع لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة جمال شوقي، عضو المجلس والذي استمر لنحو خمس ساعات، تم خلاله بحث عدد من الشكاوى التي تلقاها المجلس خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تستأنف اللجنة عملها الأربعاء المقبل لاستكمال بحث  الشكاوى المعروضة عليها ضد عدد من الفضائيات والصحف والتحقيق فيها ليتم رفعها إلى المجلس الأعلى لمناقشتها واتخاذ قرار نهائي بشأنها.

وأوضح مصدر مسؤول باللجنة أن آلية العمل داخل اللجنة تقوم على فحص ما تتلقاه لمعرفة ما إذا كانت شكوى بالفعل أم مجرد ملحوظة أم شكوى كيدية.

وأشار إلى أنه في حالة التثبت من توافر أركان الشكوى يتم التعامل معها من شقين، الأول قانوني حيث يتم إحالتها للمستشار القانوني للمجلس، والشق الثاني فنى حيث تدرس اللجنة مدي المخالفة الإعلامية التي وقعت وتقدر الجزاء المناسب في صورة توصية يتم رفعها إلى المجلس للتصديق عليها في اجتماعه الأسبوعي.

من ناحية أخرى قال مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس، صالح الصالحي: إن المجلس ينتظر الاطلاع على ميثاق الشرف المهني الخاص بنقابة الإعلاميين، لافتًا إلى أن الميثاق يخضع في الوقت الراهن لجلسات نقاشية لصياغته بشكل نهائي.

وأضاف أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يسعى إلى ضبط المنظومة الإعلامية من خلال وقف المخالفات التي تشهدها بعض الفضائيات، مؤكدًا أن الميثاق من شأنه أن يحسن أوضاع المحتوى التليفزيوني حال الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية.