الأحد 2 يونيو 2024

السفارة الألمانية تنظم مؤتمرًا للتعليم الفني والتدريب المهني

18-9-2017 | 12:13

تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة مؤتمرًا وطنيًا معنيًا بالتعاون المصري الألماني في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بعد غد الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، بحضور وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، وزير الاتصالات، المهندس طارق قابيل، والسفير الألماني بالقاهرة، يوليوس جيورج لوي.

 وأشارت السفارة في بيان لها اليوم أن محور التركيز الرئيسي للمؤتمر المعني بالتعليم الفني والتدريب المهني المعتزم عقده، يكمن في كيفية زيادة الطلب على وظائف التعليم الفني والتدريب المهني وزيادة فرص المتخرجين من هذا النظام في مصر لينتقلوا بسلاسة إلى الحياة الوظيفية.

وأضافت السفارة أن التعليم الفني والتدريب المهني شكل على مدى أكثر من 20 عامًا محور تركيز التعاون الإنمائي الألماني المصري، وأقره الطرفان كأحد أولويات التعاون الإنمائي الألماني المصري القائم بينهما أثناء المفاوضات الحكومية التي عقدت في شهر يونيو 2016، موضحه أن أهمية التعليم الفني والتدريب المهني بالنسبة للتعاون الإنمائي الألماني على مستوى المنطقة.

ويتناول المؤتمر الموضوعات التالية دور التعليم الفني والتدريب المهني في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكيف يسهم التعليم الفني والتدريب المهني بنجاح في زيادة قابلية التشغيل؟، وما الذي يحدث بعد التخرج؟ محطة/ محطات الانتقال من المدرسة إلى سوق العمل. 

وسيعرض المؤتمر جميع أنشطة التعاون الإنمائي الألماني المصري التي أجريت سابقًا في مجال التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، حيث سيجمع بين لفيف من الخبراء الذين سيسهمون بمدخلاتهم ويتبادلون الممارسات الجيدة، وسيشكل المؤتمر منصة يمكن من خلالها التوصل إلى حلول قابلة للتنفيذ ترمي إلى زيادة الطلب على وظائف التعليم الفني والتدريب المهني وتحسين فرص التشغيل لدى خريجي هذا النظام، وعلاوةً على ذلك سيضم المؤتمر أكثر من 100 شخص من كبار صناع القرار، وخبراء في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، وممثلين عن قطاع الأعمال من مصر وألمانيا، وجهات مانحة ثنائية ومتعددة الأطراف، بالإضافة إلى ممثلين من المجتمع البحثي.