السبت 27 ابريل 2024

مسرح الثقافة الجماهيرية| ليلة جديدة من «تحت الترابيزة» بثقافة طور سيناء.. اليوم

تحت الترابيزة

ثقافة13-5-2023 | 15:16

همت مصطفى

تواصل فرقة قصر ثقافة طور سيناء، تقديم العرض المسرحي «تحت الترابيزة»، حيث تقدم ليلة جديدة للجمهور مساء اليوم  في الثامنة، وقد انطلق العرض  مساء الخميس الماضي، 11 مايو على مسرح القصر، ويأتي ذلك ضمن عروض شرائح المسرح للهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم القناة وسيناء. 

قصة «تحت الترابيزة»

ويطرح العرض المسرحي  قضية الصراع بين طبقات وشرائح المجتمع، من خلال تعايش مجموعة شخصيات أسفل منضدة وأخرى فوق المنضدة، وبين هذا وذاك تكشف كل شخصية أسفل المنضدة عن معاناتها، وتعيش هذه المجموعة على الفتات الذي يلقى إليها من أعلى المنضدة.

فريق مسرحية «تحت الترابيزة»

العرض «تحت الترابيزة» تمثيل و بطولة: أحمد قنديل، فريج عطية، ياسمين فتوح، محمد البهيدي، منة أحمد، محمد منير، إسراء أحمد، إبراهيم محمد، أحمد وهدان، منة السيد، فاطمه خالد، صفيه خالد،  ديكور وملابس محمد أبو عمرة، أشعار سامح الرازقي، موسيقى وألحان أحمد العجمي، ومن تأليف سامح عثمان، وإخراج جمال مهران.

لجنة التحكيم

وقدم العرض مساء الخميس  بحضور لجنة التحكيم المكونة من الفنان ومهندس الديكور الدكتور عبد الناصر الجميل، الكاتب والناقد  يسري حسان، المخرج حمدي حسين، ومقرر اللجنة رجب إسماعيل، وأحمد فريج، مدير عام ثقافة جنوب سيناء.

 «تحت الترابيزة» تقدم  كشريحة مسرحية لقصر ثقافة طور سيناء، من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، برئاسة مهندس الديكور محمد جابر،  التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، ويأتي في إطار حالة الزخم والتنوع التي تشهدها مسارح قصور الثقافة بالمحافظات خلال الفترة الأخيرة، إيمانًا بالدور الكبير للمسرح في تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa