السبت 28 سبتمبر 2024

براءة رجل الأعمال صلاح دياب من حيازة أسلحة وذخائر

18-9-2017 | 12:42

 قضت محكمة جنايات الجيزة بمحكمة جنوب القاهرة، ببراءة رجل الأعمال صلاح دياب، من تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص.

واستهل المحامي فريد الديب، الدفاع صلاح دياب ونجله توفيق في اتهامهما بحيازة أسلحة نارية، بتقديم ما يقرب من 20 صورة فوتوغرافية من تفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بـ”فيلا” صلاح دياب، أوضح من خلالها هجوم مجموعة مسلحة بأسلحة آلية على “فيلته” الخاصة .

ووصل صباح اليوم دياب ودفاعه فريد الديب، لمجمع محاكم جنوب القاهرة لحضور أولى جلسات محاكمته أمام الدائرة 19 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عادل أبو المال، بتهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص في القضية رقم 17472 لسنة 2015 مركز الجيزة.. وعقدت الجلسة بعضوية المستشارين خالد عمار ومحمود الحفناوي وسكرتارية سمير رزق.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار أحمد ناجي، أحالت صلاح دياب إلى محكمة الجنايات، لنظر أولى جلسات محاكمته في الاتهام الموجه إليه بحيازة أسلحة نارية وذخائر داخل “فيلته” بمنطقة منيل شيحة بأبو النمرس.

فيما قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، في وقت سابق، إخلاء سبيل دياب بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه، في قضية اتهامه بحيازة أسلحة نارية.. كما أمر بإخلاء سبيل نجله توفيق صلاح دياب، بضمان مالي قدره 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، في الشأن ذاته المتعلق بحيازة أسلحة نارية، مع إدراج اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر.