الإثنين 20 مايو 2024

على طريقة الأفلام.. لصوص يحفرون نفق لسرقة خط أنابيب نفط

صورة تعبيرية

الهلال لايت 13-5-2023 | 19:44

ميادة عبد الناصر

فى واحدة من الجرائم الغريبة والتى تتشابه مع أفلام السينما تم القبض مؤخرًا على عصابة مكونة من ثمانية أفراد عندما كانوا على وشك الوصول إلى هدفهم - خط أنابيب نفط - بعد أن أمضوا شهرًا كاملاً يحفرون نفقًا سريًا من الفندق.


أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية مؤخرًا عن اعتقال ثمانية مجرمين كانوا قد استأجروا فندقًا كاملاً في تشونغجو بمقاطعة تشونجتشونج الشمالية، وقضوا شهرًا كاملاً في حفر نفق سري تحت الأرض من ذلك إلى خط أنابيب نفط قريب.

يُعتقد أن الخطة قد تم التخطيط لها من قبل موظف سابق في شركة Daehan Oil Pipeline Corporation الكورية التي تديرها الدولة والذي تم فصله سابقًا لمحاولته سرقة النفط من خط أنابيب آخر.

كانوا قد استأجروا فندقًا بالقرب من هدفهم بحجة رغبتهم في الاستحواذ عليه، وأمضوا معظم يومهم في الحفر باستخدام أدوات بدائية لتجنب جذب الانتباه بأصوات صاخبة.
يُعتقد أنهم قاموا بمسح الفندق لفترة طويلة قبل الاقتراب من المالك وجعله يعتقد أنهم يريدون تولي العمل، قاموا بتأجيره بسعر شهري 4.5 مليون وون، وأغلقوا المبنى على الفور وبدأوا الحفر في الطابق السفلي من المبنى. لقد عملوا فقط مع المجارف والفؤوس للحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة، لكن في النهاية اقتربوا من هدفهم.

في غضون شهر تقريبًا، تمكن المجرمون الثمانية من حفر حوالي 10 أمتار، وكانوا على مسافة 30 سم من خط أنابيب النفط، ولكن بمجرد أن بدأوا يفرحون، تم اقتحام الفندق واعتقال كل من بداخله. وكان النفق، على الرغم من تعزيزه بالخشب، يمر تحت طريق سريع للشراء تستخدمه 66000 مركبة يوميًا، لذلك يجب على السلطات الآن ملء النفق مع التأكد من عدم إتلاف أساس الصرح.

بلغ ارتفاع النفق 9 أمتار 78 سم وعرضه 81 سم من الطابق السفلي للفندق، اعترف المشتبه بهم خلال تحقيق الشرطة بأنهم خططوا لبيع النفط في محطتين للوقود، لكنهم لم يمسكوا بهما.