السبت 3 اغسطس 2024

الجمل: الجالية المصرية تأتي من ولايات مختلفة لاستقبال السيسي

18-9-2017 | 13:04

قال رئيس اتحاد المصريين بأمريكا، الدكتور محمد الجمل، أن الجالية المصرية تأتي من ولايات مختلفة، للوقوف تحية لمصر وترحيبا برئيسها، مشيرًا إلى أن هناك أتوبيسات كثيرة من الولايات المجاورة مثل نيوجرسي وكونيتيكت وبنسلفانيا وغيرها لنقل من يريد الذهاب للترحيب بالرئيس وتضامنا مع مصر.

وطالب الجمل في تصريح خاص من أعضاء الجالية المصرية في أمريكا الوقوف بجانب مصر والرئيس في مقر زيارته، مشيرًا إلى أن مصر تمر بظروف صعبة ويجب علينا جميعا الوقوف بجانبها لأننا أبنائها بالخارج.

وكشف الجمل عن أن اتحاد الجالية لم يتحدد بعد وقت له لمقابلة الرئيس السيسي نظرًا لظروف وازدحام جولته ومقابلات مع رؤساء وحكام كثير من البلدان على رأسهم الرئيس الأمريكي، بجانب كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستبعد الجمل مناقشة ملف حقوق الإنسان بين الرئيسين المصري والأمريكي، مشيرًا إلى أنه ليس من أولويات الرئيس ترامب رغم أنه مهم  قائلًا: "نحن نحترم حقوق الإنسان وعلمنا هذه الحقوق للعالم من واقع ديننا الحنيف".

وأكد رئيس اتحاد المصريين بالخارج على أن والأولية العظمى المتوقعة للنقاش والتركيز هي محاربة الإرهاب وكيفية تمويله، مضيفًا العلاقات المصرية الأمريكية بصفة عامة والاقتصادية بصفة خاصة.