الأربعاء 26 يونيو 2024

النيابة تستعجل تقرير المعمل الجنائي لحريق حجز السيدات بقسم الهرم

18-9-2017 | 13:12

استعجلت نيابة الهرم، برئاسة المستشار أحمد عطية، تقرير المعمل الجنائي حول الحريق الذي نشب داخل حجز السيدات بقسم شرطة الهرم؛ للوقوف على ظروفه وملابساته، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق، وعما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

كان التحقيقات الأولية كشفت أن عطل في جهاز التكييف الخاص بغرفة الحجز رقم "6" تسبب في حدوث ماس كهربائي، أدى إلى اشتعال النيران بغرفة الحجز، نتج عنه تصاعد كثيف للدخان، أسفر عن امتلاء غرفة الحجز بالغازات المنبعثة نتيجة الحريق، وامتدت الأبخرة لتشمل باقي غرف الحجز الـ12.

وأضافت التحقيقات، أن رجال قسم الشرطة تحركوا على الفور، وأخرجوا المحتجزين من أماكنهم، قبل حدوث أي إصابات أو حالات اختناقات، وعلى الفور وصل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتمكنوا من السيطرة على الأوضاع قبل تفاقمها.

كان فريق من النيابة، انتقل لقسم شرطة الهرم، لمعاينة الحريق الذي نشب بإحدى غرف الحجز بالقسم، وتبين أن الحريق إلتهم عدة محتويات من غرفة الحجز، واستمعت النيابة لأقوال عدد من المحتجزين الذين شاهدوا الواقعة فور حدوثها، وأكدوا خلال التحقيقات، أنهم فوجئوا باشتعال النيران داخل الحجز، دون معرفة سبب ذلك.