الأحد 28 ابريل 2024

سولاف درويش : المشاركون في الحوار الوطني يمثلون كل التيارات والفصائل |خاص

سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

تحقيقات14-5-2023 | 11:28

نور الدين نادر

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن جلسة الحوار الوطني اليوم، المعنية بالمحور السياسي، ينتظر منها أن تشهد لغة تفاهم بين الأطراف المشاركة جميعًا، في حوار يليق بالشعب المصري والجمهورية الجديدة؛ يقوم على الأهداف الأساسية التي تخدم المواطن والدولة.

وأوضحت في تصريحاتها لـ «بوابة دار الهلال» أن الأطراف المشاركة في الحوار الوطني والمتنوعة بشكل غير مسبوق وتمثل كل تيار وفصيل، معتبرة أن: كل المشاركين سيلتزمون بالطرق والأساليب والقواعد الأساسية التي ستحدد الحوار اليوم والأيام القادمة.

تقدمت بورقة عمل ستطرح بعد دقائق

تركز على ملف التعاونيات

وأضافت «الأمين العام للاتحاد العربي للعاملين والتأمينات والأعمال المالية» أنها تعمل على محاور كثيرة، لكنها ستركز في جلسة اليوم على ما أنزل في الحوار، خاصة ملف التعاونيات والحوار الخاص بالأهلية والنقابية، فضلا عن الالتزام بقانون النقابات والعمل.

وأشارت إلى أنها تقدمت بورقة عمل تركز بشكل خاص على التعاونيات تهدف لخدمة المواطنين، مفضلة عدم الإفصاح عنها قبل الجلسة، مشيرة إلى أنها أبرز ما ستقوم بعرضه خلال الجلسة التي ستبدأ بعد دقائق.

 

جلسة الحوار الوطني اليوم

وتنطلق اليوم الأحد، أولى جلسات لجان الحوار الوطني في الساعة 11، لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي الذي يضم 5 لجان فرعية وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة المحليات ولجنة الأحزاب السياسية ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

ومن المقرر أن يعقد اليوم أربع جلسات اثنان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب بالإضافة إلى مناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

ويخصص يوم الأحد 14 مايو لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي ويخصص يوم الثلاثاء 16 مايو لمناقشة بعض قضايا المحور الاقتصادي، بحيث تعقد أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa