الثلاثاء 14 مايو 2024

«الجيل»: الهدنة في غزة تؤكد ثقل دور مصر في تحقيق استقرار المنطقة

الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

تحقيقات14-5-2023 | 14:02

إسراء خالد

نجحت الوساطة المصرية في الوصول لاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار بداية من العاشرة مساء أمس السبت، كما يتضمن الاتفاق وقف استهداف المواطنين وهدم منازلهم.

ودعت مصر الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على الالتزام بوقف إطلاق النار، وذلك بعد 5 أيام من القصف المتبادل المتواصل ببين الطرفين والذي أدى لاستشهاد 30 شخصًا أغلبهم من النساء والأطفال.

وشهدت شوارع غزة احتفالات بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حيز التنفيذ، كما وجه مستشار الأمن الإسرائيلي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبه، رحب حزب الجيل الديمقراطي بدخول الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حيز التنفيذ، اعتبارا من الساعة العاشرة مساء السبت 13 مايو 2023.

وثمّن حزب الجيل جهود الدولة المصرية لإقناع الطرفين - الفلسطيني والإسرائيلي - بوقف إطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين ووقف هدم المنازل.

وقال ناجي الشهابي، رئيس الحزب، إن ما قامت به مصر من جهود كبيرة وحثيثة لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، يؤكد للعالم أجمع دور مصر المحوري في تعزيز الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف الشهابي، أن القضية الفلسطينية كانت ولاتزال هى محور الاهتمام الأول لمصر في سياستها الخارجية، مؤكداً أن القيادة السياسية لن تتوانى في بذل كل ما يمكن بذله، من أجل التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جادة وفعّالة، لردع إسرائيل عن ممارسة سلوكها العدواني ضد المدنيين الفلسطينيين، مندداً بالسلوك العدواني الذي تستخدمه إسرائيل تجاه الأبرياء.

Dr.Radwa
Egypt Air