السبت 15 يونيو 2024

رئيس جامعة القاهرة يفتتح «أسبوع التوعية» للطلاب الجدد

18-9-2017 | 13:46

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الأحد 17 سبتمبر الجاري، فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد، بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وعمداء الكليات والأساتذة، والذي تقام فعالياته على مدار ٥ أيام، ويستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له في الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد، وكذلك الطلبة القدامى الذين يشاركون في استقباله.

وقال الخشت، في كلمته الافتتاحية، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2017/2018، والتي بدأت بالكشف الطبي ومشاركة مجموعة من الطلاب القدامى لاستقبال الطلبة الجدد، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة استقبلت هذا العام نحو 31 ألف طالب وطالبة جدد.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة الطلاب الجدد بالتحاقهم بجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تعد من أعرق الجامعات وأهمها في الشرق الأوسط، وترتبط بدور قوي في تاريخ مصر.

وأضاف الخشت أن الجامعة القاهرة، هي لكل المصريين بدون تمييز سواء على أساس الدين أو العرق أو المادة، مؤكدًا أن جميع الطلاب متساوون في الحقوق والواجبات.

وأكد حق الطالب في التعبير عن رأيه دون انتهاك خصوصية الآخرين، كما قال إن الحرية التزام ومسئولية واحترام القوانين بشكل منظم، حيث يوجد فرق بين الحرية والفوضى والتي تعد العنصر الفارق بين الدول.

ولفت الخشت إلي أن هدف جامعة القاهرة، هو أن تتحول إلي جامعة من الجيل الثالث تقوم على استغلال العلوم من أجل المجتمع وتخريج شباب يمتلك القدرة على الفهم والتحليل والتفكير الناقد والمقارنة والقدرة على إيجاد البدائل لحل المشكلات.

ودعا الخشت طلاب جامعة القاهرة إلى الخروج من الدائرة المغلقة والمثابرة وتكرار المحاولة للوصول لأهدافهم وأن يفتحوا لأنفسهم مسارات جديدة.