السبت 27 ابريل 2024

شعبة القصابين: 4 أسباب وراء ارتفاع أسعار اللحوم البلدي في الأسواق

أسعار اللحوم

اقتصاد14-5-2023 | 15:42

تشهد أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية ارتفاعا ملحوظا، فقد وصل سعر الكيلو إلى 330 جنيها، حيث أرجع نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، هيثم عبد الباسط ، إلى ارتفاع أسعار الأعلاف التي جعلت الكثير من مربى الماشية الصغار يخرجون من السوق، لعدم القدرة على تحمل الزيادة الطائلة في سعر العلف.

أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى 

وقال هيثم عبد الباسط في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى لا أحد يستطيع تحديدها خلال الفترة الحالية؛ نظرا لعدم وضوح السوق، نتيجة التقلبات التي يشهدها السوق المحلي، نتيجة الأزمات العالمية.

أسباب ارتفاع اللحوم البلدي 
وأوضح نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، أن أسباب ارتفاع اللحوم البلدي في مصر، عزوف المربيين البسطاء عن تربية المواشي، وكذلك خروج الفلاح البسيط من تربية المواشي، بالإضافة إلى استيراد جميع الأعلاف من الخارج، وتعويم الجنيه المصري.

 

أزمة السودان وراء ارتفاع أسعار اللحوم البلدي!
 
أشار إلى أن أزمة السودان لم تؤثر على أسعار اللحوم البلدي في مصر بشكل كلي، وإنما بالتأكيد الحرب في الأراضي السوادانية أثرت بعض الشئ، وكنا نطالب بزراعة الأعلاف على أراض مصر لكي تحد بين التكلفة والأنتاج . 

ما هو سعر كيلو الحي الآن

وأوضح أن سعر كيلو اللحوم الحية "القائم"، وصل إلى 145 جنيهاً ، لكن لا يوجد أرقام ثابتة لأن سعره قابل للزيادة ويمكن أن يتغير في أي وقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa