الخميس 16 مايو 2024

نائب محافظ الوادي الجديد تبحث إنشاء مشروع «مدينة آمنة خالية من العنف ضد النساء»

جانب من اللقاء

محافظات15-5-2023 | 15:43

دار الهلال

استعرضت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم ، سبل تنفيذ مشروع "مدينة آمنة خالية من العنف ضد النساء"، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم وتمكين المرأة، بحضور الأستاذ جهاد متولي رئيس مركز الخارجة والأستاذة أمنية مسعود مديرة وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وأشارت نائب المحافظ - في بيان - إلى أن المشروع يهدف إلى توفير مدينة آمنة مجهزة بكافة الخدمات والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية التي تلائم احتياجات النساء بالمحافظة، مصممة على الطراز البيئي الواحاتي، موجهةً بدراسة وحصر كافة المقترحات حول الخدمات المزمع تنفيذها بالمدينة وسرعة تخطيطها ووضع تصور لأفضل المواقع للإنشاء، تماشيًا مع المعايير الدولية المقررة.

من ناحية أخرى، ناقشت نائب المحافظ خلال الاجتماع، مقترح تطوير ورفع كفاءة مكتبة مصر العامة، وإنشاء قاعات تاريخية صوتية للتراث الواحاتي وإعادة استغلال المساحات الموجودة في تقديم خدمات ثقافية أفضل للزوار.

وعلي صعيد متصل - تفقّدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، سير امتحانات للشهادة الإعدادية بعدد من اللجان بمدينة الخارجة، واطمأنت على أداء الطلاب ومستوى الامتحان، متمنيةً لجميع الطلاب التوفيق والسداد.

وأكّدت نائب المحافظ على الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لضمان سرية الأوراق الامتحانية، من خلال التقنيات الحديثة التي تكشف أي محاولة لتداول الأوراق الامتحانية قبل الموعد المحدد؛ تلافيًا لأيّة مخالفات أو تجاوزات قد تحدث، وحرصًا على تقديم فرصة متكافئة أمام جميع الطلاب.