الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. العرض الأول لفيلم أصل الحكاية بنادي سينما المرأة للمركز القومي

فعاليات نادي سينما المرأة

فن16-5-2023 | 00:08

ندى محمد

وسط حضور جماهيري كبير أقيمت مساء اليوم فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأقام النادي العرض الأول لفيلم اصل الحكاية من إنتاج المركز القومي للسينما وإخراج الدكتورة سهام عبد المنعم وتصوير الدكتور محسن احمد.

من جانبها أشارت المونتيرة منار حسني خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم والتي أدارها الكاتب الصحفي سيد محمود أن فن الجداريات والمنحوتات يحتاج إلي عدة أفلام وليس فيلم واحد كما وعدت جمهور الحضور بعمل العديد من الأفلام التي تتناول الفنون الخاصة بالتصوف الفني والجداريات التي تخصص فيها الدكتور محمد شاكر.

كما تحدث الدكتور سمير غريب عن تفرد الفنان محمد شاكر بمنحوتات الفخار واستخدام الخامات مثل الزجاج وأعمال الفسيفساء، وأعرب الدكتور محمد شاكر عن شكره الكبير للمركز القومي للسينما وذلك في كلمته الذي تحدث فيها مع الجمهور ، وتحدثت المخرجة سهام عبد المنعم عن سعادتها بمشاركة مدير التصوير الكبير لها بالفيلم الذي أضاف له الكثير.

يذكر أن الفيلم تدور أحداثه عن الفنان التشكيلي المبدع الدكتور محمد شاكر العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية وهو فنان مبدع وله إبداعاته الفنية من تصوير زيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة كولاج 

وقدم متحفه الخاص المكون من ٤ شقق تحتوي علي أعمال فنية مختلفة هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، كما يحتوي هذا المتحف علي كتب وشهادات التقدير والأوسمة التى حصل عليها وكذلك رسائل دكتوراة وماجستير التي اشرف عليها، وعرض مصور لكل أعماله الجدارية في كثير من المحافظات وكذلك أعمالة المتنوعة في كثير من البلدان.

وعن المخرجة سهام عبد المنعم هي خريجة معهد السينما وأستاذ سابق في أكاديمية الفنون وعملت أستاذ بجامعة عفت في السعودية وقامت بالتدريس في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وأخرجت اكثر من ٣٠ عمل تسجيلي لمؤسسة الإنتاج الخليجي بالكويت لبرنامج عالم سمسم.

كما أخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة وحازت علي جائزة الإخراج في مهرجان الأفلام التسجيلية سنة ٨٠ عن فيلم الأرقام رسوم متحركة أول فيلم تعلمي للطفل، وأخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة للتلفزيون والمركز القومي للسينما منهم فيلم البلدوزر عن القضية الفلسطينية.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن ، وتحت إشراف فني للناقدة السينمائية أماني سمير.

الجدير بالذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما مجاناً للجمهور، والدعوة عامه لحضور فعاليات النادي.