السبت 28 سبتمبر 2024

روسيا تعلن إسقاط صاروخ بريطاني الصنع وأوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى

صاروخ بريطاني الصنع

عرب وعالم16-5-2023 | 10:02

دار الهلال

 أعلنت روسيا اعتراضها لصاروخ كروز من طراز "ستورم شادو" وذلك بعد أيام قليلة من إعلان بريطانيا تسليم هذا النوع من الصواريخ لأوكرانيا ضمن مساعداتها العسكرية لصد الهجمات الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في إفادة لها بشأن سير المعارك أن القوات الروسية قامت بتدمير 21 مسيرة أوكرانية وصواريخ أمريكية، وصاروخ بعيد المدى بريطاني الصنع، وإسقاط مروحيتين في /دونيتسك/ .

وفصلت الوزارة في البيان، بأن الجيش الروسي قام في منطقة كريفايا لوكا بدونيتسك، بتدمير رادار أمريكي الصنع، وأسقط مقاتلتين في دونيتسك تابعتين للقوات الأوكرانية.

وأضافت الوزارة: "اعترضت دفاعاتنا الجوية سبعة صواريخ المضادة للرادار، وصاروخ كروز طويل المدى وعشرة صواريخ بالإضافة إلى تدمير 21 مسيرة أوكرانية في مناطق زابوروجيا وخيرسون ولوجانسك ودونيتسك".

من جهتها، قالت كييف إن أربعة أشخاص قتلوا في هجوم صاروخي روسي استهدف مستشفى في مدينة أفدييفكا شرقي البلاد اليوم، وذلك حسبما ذكر حاكم المنطقة بافلو كيريلينكو.

وقال الحاكم:" هاجم الروس المدينة بالصواريخ هذا الصباح وأصابوا أحد المستشفيات"، ونشر كذلك صورا لمبنى من ثلاثة طوابق من الطوب تهدم أحد جوانبه بينما تناثر الركام والأنقاض على الأرض.