السبت 1 يونيو 2024

الإمارات تطلق مشروع ترجمة 5000 فيديو في العلوم والرياضيات

18-9-2017 | 15:45

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء الإماراتي، اليوم الإثنين، مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي، كأكبر تحدٍّ من نوعه في العالم العربي يسعى إلى ترجمة 5000 فيديو بواقع أكثر من 11 مليون كلمة خلال عام واحد في مختلف مواد العلوم والرياضيات، بحيث يتم تعريب هذا المحتوى وإعادة إنتاجه وفق أرقى المعايير المعتمدة في المناهج الدراسية الدولية ويكون متوفرا مجانا لأكثر من 50 مليون طالب عربي.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تأكيده أن "الرياضيات والعلوم في المدارس العربية مفتاح لاستئناف الحضارة العربية"، معتبرا أن "التعليم الإلكتروني سيكون الطريق الأسرع لردم الفجوة التعليمية في وطننا العربي”.
وقال الشيخ بن راشد : "طرحنا تحديا أمام جميع العرب وهو المساهمة معنا في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5000 فيديو تعليمي خلال عام واحد، وندعو جميع المهتمين بالتعليم في الوطن العربي إلى مشاركتنا هذا المشروع الحضاري الدائم" .


وأضاف بن راشد : "نسعى لتوفير مادة علمية قوية في الرياضيات والعلوم لجميع الطلاب العرب، والمشروع خطوة أولى في طريق طويل لتحسين واقع التعليم العربي".