الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط يطالب بتكثيف حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية ورفع الوعي

جانب من الاجتماع

محافظات17-5-2023 | 12:33

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية بتكثيف الجهود لنشر حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع مع التأكيد على عقد اجتماعات بصفة دورية للمجلس الإقليمي لمتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية والبرامج بقرى ومراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة لمناقشة تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وتحقيق الهدف القومي للحد من النمو السكاني المرتفع بقرى ومدن المحافظة وذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ أهداف ورؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستعرض المحافظ - خلال الاجتماع - دور المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة ووحدة السكان بالمحافظة وجهود الأجهزة التنفيذية المختلفة في تنفيذ برامج الحد من الزيادة السكانية وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان.

وأعلن محافظ أسيوط عن تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ برامج الحد من الزيادة السكانية غير المبررة بكافة الطرق والتي تؤثر على جهود التنمية المستدامة التي تعمل الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تحقيقها بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة أسيوط تخطى عدد سكانها 5 ملايبن نسمة وتعاني من ارتفاع كبير في عدد السكان.. لافتا إلى أن المحافظة يوجد بها 294 مركزا لتنظيم الأسرة و15 عيادة متنقلة تجوب القرى والنجوع، فضلا عن أكثر من 560 رائدة ريفية بالإضافة إلى العاملين بمشروع 2 كفاية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

Dr.Radwa
Egypt Air