الأحد 12 مايو 2024

في عيد ميلاد الزعيم الـ 83.. 5 نساء الأهم في حياته

عادل إمام

فن17-5-2023 | 14:31

ندى محمد

يوافق اليوم عيدميلاد الزعيم عادل إمام الـ83 عاما قابل  عادل إمام العديد من المحطات في حياته المهنية ولكن انتهي كل هذا وحقق الزعيم شهرة كبيرة وواسعة ويرجع كل هذا إلي مجهوده ودعوة والدته المشهورة «ربنا يحبب فيك خلقه»، وتعددت النساء في حياة الزعيم عادل إمام علي سواء الصعيد الشخصي أو الفني وكون العديد من الثنائيات مع الكثير من الفنانات وأبرزهم الفنانة يسرا والفنانة لبلبة


أهم النساء التى أثرت فى حياة الزعيم عادل امام كانت هى والدته والتي كانت تعطيه الأولوية من الاهتمام عن بقية أشقاؤه وهذاما صرح به في إحدي اللقاءات الإعلامية والتي جاءت في ضيافة منى الشرقاوى ببرنامج «Yes I’m Famous» 
وكانت أكثر دعوة تدعوها له  هي: «ربنا يحبب فيك خلقه».

تأثر عادل إمام بوفاة والدته المفاجىء وأنه لم يبين تأثره بوفاته وبقي صامدا  كما صرح فى أحد اللقاءات الصحفية أنه لم يُذرف دمعة واحدة حينما توفت والدته، ولكن وبعد مرور شهر على وفاتها، وأثناء قيادته للسيارة، توقف فجأة بعد أن تذكر والدته، وانفجر فى البكاء ليشعر بعدها أنه فقد أهم وأغلى إنسانة فى الوجود.

 وجد عادل امام ثاني أهم النساء في حياته وهي زوجته وحب عمره وهى  هالة الشلقاني، التى أثرت بشكل كبير فى حياته، فهم عاشا سويًا سنوات طويلة
وكان اللقاء الأول الذي جمعهما معا كان عن طريق الراحل سمير خفاجة الذي  كانت زوجته تقيم مع جدتها التي تسكن إلى جوار خفاجة، وكان عادل إمام يأتي بصحبة أصدقائه.
وتزوجا الاثنين دون علم عائلتها في البداية الذي اعترضت على عمله ولكن هالة  أصرت على الزواج منه ومن وقتها أصبح عادل إمام  يدين لها بالكثير من الأمور.


 أصبحا يعيشان حياة أسرية مستقرة وأنجبا بثلاثة أبناء هم رامى ومحمد وسارة

ثالث إمراة تستحوذ علي أهمية فى حياة عادل إمام هي ابنته الوحيدة سارة والذي صرح في العديد من البرامج عن رفضه الشديد لدخولها الوسط الفني. 

كانت شقيقته منى أقرب الشخصيات إلىه، فكانت تعبر مستشاره الأول دائمًا فى كل الأمور.

كانت هذه النساء التي توجد في حياة عادل إمام الشخصية أما علي الصعيد الفني فكان يقدم ثنائي قوي مع الفنانة يسرا وقدما الثنائي ما يقرب من 17 عملا وتنوعت الأعمال بين الكوميدي والسياسي والاجتماعي وحققت أعمالهما نجاحا كبير. 

وتحدثت الفنانة يسرا في أحد اللقاءات التلفزيونية عن عادل إمام قائلة : "أجمل ما في عادل إن كواليسه، الواحد بيبقى مبسوط وبيهزر، وعارف اسم كل واحد، جميل ودمه خفيف، ومش بيحب يعيد كتير، ولو حس إن عمل المشهد حلو مش هيعيده، ولو حس أنه مش مظبوط فيه هيعيده، ولما عادل بيعمل دور لشخصية فقيرة كان بيلبس نضيف، لأن الفقر ملهوش علاقة، وكان كل الناس بتقلده في الزاوية دي، وبحب كل الأفلام معاه، اشتغلت معاه 17 فيلم، كنت ست محظوظة"

واجتمعو الثنائي في أفلام "شباب يرقص فوق النار"، "أذكياء لكن أغبياء"، "ليلة شتاء دافئة"، "الإنسان يعيش مرة واحدة"، "جزيرة الشيطان"، "على باب الوزير"، "الإنس والجن"، "كراكون في الشارع"، "رسالة إلى الوالى"، "المولد"، "الإرهاب والكباب"، "المنسى"، "الأفوكاتو"، "طيور الظلام"، "عمارة يعقوبيان"، "بوبوس".

وأضحت خلال لقائها مع الإعلامي الراحل وائل الأبراشي في برنامجه «التاسعة» أن الزعيم عادل إمام لديه العديد من المواقف الإنسانية وأنه يحكم علي الأشخاص بشكل صحيح وأنه لديه حس اكتشاف البشر وأنه تعلمت منه حب العمل والاستمتاع به وأوضحت أيضا أن لا يوجد شبيه له. 

شارك عادل إمام مع الفنانة لبلة في 11 عملا سينمائيا كوميديا والتي بدأت من أدوار المساعدة حتي وصلت إلي البطولة وكانت الأشهر والأبرز في التاريخ. 

والأفلام التي تشاركا فيها الثنائي هي "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"عريس من جهة أمنية"، و"المغامرون حول العالم"، و"حسن ومرقص"، و"عصابة حمادة وتوتو"،  " برج العذراء"، "شئ من الحب"،  "24 ساعة حب "،  "المهم الحب "،  "احترس من الخط"،  "خلي بالك من جيرانك ".

الجدير بالذكر أيضا أن أخر أعمال الزعيم عادل إمام مع لبلبة كان مسلسل صاحب السعادة عام 2014 ومسلسل مأمون وشركاه عام 2016.

Dr.Radwa
Egypt Air