السبت 18 مايو 2024

الصحة تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياة كريمة.. اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال18-5-2023 | 10:28

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تستمر يومي 18 و19 مايو 2023 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في محافظتي الشرقية والبحر الأحمر، حيث ستتواجد في مناطق أبو رماد مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر وحدة طب أسرة السماعنة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن إطلاق حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة للصحة الإنجابية بـ22 محافظة، تحت شعار «حقك تنظمي» خلال الفترة من 4 حتى 15 يونيو المقبل.

تأتي الحملة في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة في الوحدات الثابتة التابعة للوزارة والعيادات المتنقلة المنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة «حقك تنظمي» سيتم تنفيذها على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 4 وحتى وحتى 8 يونيو، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 11 وحتى 15 يونيو 2023، لافتاً إلى استمرار حملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة بمحافظة أسيوط حتى منتصف شهر يونيو المقبل، والتي بدأت منذ شهر ديسمبر 2022.

وأضاف «عبد الغفار» أنه يتم إطلاق حملة «حقك تنظمي» بمحافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والقاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية والشرقية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والإسكندرية والسويس والإسماعيلية، منوهاً بأنه يتم تنفيذ الحملة بمحافظة بورسعيد خلال المرحلة الأولى من٤ إلى ٨ يونيو، وبمحافظة مرسى مطروح في المرحلة الثانية من 11 وحتى 15 يونيو المقبل.

الاكثر قراءة