الثلاثاء 4 يونيو 2024

علماء يستعدون لوضع نهاية للموت!

18-9-2017 | 16:41

"هاجس الموت".. مصطلح يستحوذ على الكثير من تفكير الإنسان، وكثيرا ما تعرضت دراسات لهذا الموضوع، بدءا من الأساطير مرورا بما يسمى "ماء المحاياة" انتهاء بدراسة جديدة تتحدث عن خلود الإنسان.

ويعمل علماء أمريكيون، على إمكانية استمرار الحياة إلى ما لا نهاية، حيث يعتقدون أنه وبغضون الـ 30 عاما المقبلة سيتوقف البشر عن الموت.

وتحدث رئيس المشروع، خوسيه لويس كورديرو، عن النتائج التي حققها فريق العمل، حيث تمكنوا من تحقيق تقدم كبير في إطالة عمر - ليس فقط مخلوقات بسيطة وإنما الفئران التي تجرى عليها التجارب العلمية - حيث تعيش الفئران في مختبراتها أطول بثلاث مرات من بقية الفئران في المختبرات الأخرى.

كما تمكنوا من إطالة عمر البعوضة بحوالي 6 : 7 مرات، بينما وصلت حياة بعض الديدان إلى 10 أضعاف، عما هو متعارف عليه، حيث أنهم متأكدون من النهج الصحيح الذي يتبعونه وأنهم على الطريق الصحيح لوضع نهاية للموت.

وقال كورديرو: إنه يخطط لنفسه إلى الحياه الأبدية، وهو واثق من أنه عندما يصبح كبيرا في السن، فإن العلم والتكنولوجيا سيكونان على مستوى عالٍ حدا، يمكن لهما إيجاد حلا لمعضلة الموت البشري.. بالإضافة إلى ذلك، وفي غضون 30 عاما سيصبح أكثر شبابا عما هو عليه الآن، كما سيكون هناك وسائل بسيطة وبأسعار معقولة لتجديد الشباب.