الأربعاء 15 مايو 2024

أبرز ما زاره في زيارة رئيس الوزراء لقرية «الودي» بالجيزة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تحقيقات18-5-2023 | 21:42

نور الدين نادر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في محافظة الجيزة، وذلك بقرية الودي، التابعة لمركز الصف، المستهدفة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، ورافقه وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ومحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد.

وتشهد محافظة الجيزة خلال الفترة الحالية تنفيذ 322 مشروعًا مُخططًا، ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في كل من قطاعات الطرق، والصحة، والكهرباء، والزراعة، والصرف الصحي، والري، ومياه الشرب، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، وذلك في 42 قرية و91 تابعًا مُستهدفًا ضمن هذه المرحلة بنطاق مركزي الصف وأطفيح، وتشهد معظم المشروعات نسب تنفيذ جيدة.

وشدد دولة رئيس الوزراء على أهمية مراعاة التجهيزات الخاصة بذوي الهمم في كل مبنى يتم تنفيذه ضمن هذه المبادرة، وبخاصة المقار الخدمية لتسهيل استقبالهم وتقديم الخدمات لهم دون عناء.

في سطور.. نتائج زيارة رئيس الوزراء اليوم لمشروعات «حياة كريمة» بقرية «الودي» بالجيزة

- تم الانتهاء من إنشاء مجمع خدمات المواطنين "تحيا مصر"، والذي يضم مركزًا للتكنولوجيا، ومكتبًا للسجل المدني، ومكتبًا للشهر العقاري، ومكتبًا للتموين، ومكتبًا للبريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي ، والذي يعد أحد 11 مجمع خدمات يتم تنفيذها في محافظة الجيزة ضمن المبادرة الرئاسية.

- تم الانتهاء من وحدة التضامن الاجتماعي بقرية الودي، وهي واحدة من بين 5 وحدات تضامن تخضع لرفع الكفاءة بمحافظة الجيزة ضمن المرحلة الحالية من المبادرة، فضلاً عن 3 وحدات أخرى يتم إنشاؤها من جديد.

- تم الانتهاء من نقطة إسعاف الودي، وهي واحدة من بين 16 نقطة إسعاف يتم تنفيذها ورفع كفاءتها بالجيزة ضمن المبادرة، كما تم تفقد سيارة الإسعاف الموجودة بالنقطة للتعرف على تجهيزاتها والخدمات التي تقدمها للأهالي.

- تم الانتهاء من تجهيز مجمع الخدمات الزراعية بالودي، ويضم وحدة بيطرية، وجمعية زراعية، ومركز إرشاد زراعي، ويعد واحدا من 11 مجمعًا زراعيًا يتم تنفيذها بالجيزة ضمن هذه المبادرة.

- تم الانتهاء من مركز شباب قرية الودي، إذ أنه يقام على مساحة 3850 م2 ويضم صالة أنشطة، ومكتبة، وصالة جيم للشباب، وأخرى للسيدات، وهو واحد من 17 مركز شباب يتم رفع كفاءتها بمحافظة الجيزة ضمن هذه المرحلة بالمبادرة، الى جانب إنشاء 26 مركز شباب جديد.

- تم تنفيذ 92% من وحدة الأسرة بقرية الودي، وتضم جناح العيادات، وصيدلية، ومكتب تثقيف صحي، ومعامل، واستراحة لكبار السن، وهذا المشروع واحد من 25 وحدة طب أسرة يتم تنفيذها بمحافظة الجيزة ضمن المبادرة، إلى جانب تنفيذ 11 مركزاً لطب الأسرة بالقرى المستهدفة.

- تم الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد خالد أبو سنة الابتدائية المشتركة بالقرية، التي نفذتها هيئة الأبنية التعليمية، وتضم حالياً 22 فصلاً، ومعملاً للعلوم، ومعمل أوساط، ومكتبة، وحجرة اقتصاد منزلي، وتضم 1025 طالبا وطالبة، ويعمل بها 43 معلما ومعلمة.