الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بولي العهد السعودي

لقاء الرئيس السيسي بولي العهد السعودي

تحقيقات19-5-2023 | 19:09

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 19-5-2023، ومنها، التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في جدة مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، ومشاركة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كمتحدثة رئيسية في اجتماع المائدة المستديرة رفيع المستوى بخصوص الهجرة، ضمن الحوار المتوسطي 2023 الذي ينظمه البنك الدولي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في جدة مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الأمير محمد بن سلمان رحب بالرئيس، معرباً عن تقدير السعودية لمصر قيادة وشعباً، ومشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية السعودية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة، مؤكداً تطلع السعودية لمواصلة دفع العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، مشاركة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كمتحدثة رئيسية في اجتماع المائدة المستديرة رفيع المستوى بخصوص الهجرة، ضمن الحوار المتوسطي 2023 الذي ينظمه البنك الدولي، في سلسلة جديدة من الفعاليات أطلقها عام 2022، تحت عنوان "حوارات المتوسط"، بهدف تعميق إدراك الفرص والمخاطر، التي يمكن أن تنبع من زيادة الترابط داخل منطقة البحر المتوسط.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الجمعة أن هذه السلسلة من الفعاليات تضم خبراءَ مختلفين يجتمعون لمناقشة الحلول الرامية إلى زيادة التكامل الاقتصادي، والرفاهية في منطقة البحر المتوسط.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال السفير الدكتور حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وفداً أرجنتينياً يمثل محافظي ومسئولي الحكومات المحلية في ثلاث مقاطعات أرجنتينية وهم كوردوبا وانتري ريوس وسانتا فيه، خلال زيارتهم الرسمية لمصر في إطار تعزيز الروابط التجارية مع المنطقة الوسطي في الأرجنتين.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الجمعة - أن السفير المصري أكد خلال اللقاء على اهتمام مصر البالغ بتطوير علاقاتها مع كل الدول اللاتينية، ولا سيّما الأرجنتين من خلال اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقيع المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة؛ بهدف ربط البحث العلمى بالصناعة والاستفادة من الخبرات العلمية؛ لتعزيز عمل مختلف القطاعات الصناعية، وتوفير حلول متكاملة للمشكلات الفنية لدعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها على مستوى الجمهورية.

وقع البروتوكول د. حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، والسيدة/ دعاء سليمة القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

Dr.Radwa
Egypt Air