الجمعة 17 مايو 2024

أصبح رمزا.. رجل يعيش فى خيمة 200 يوم متواصلة

الخيمة

الهلال لايت 19-5-2023 | 21:08

ميادة عبد الناصر

أصبح رجل يبلغ من العمر 29 عامًا يعيش في خيمة في موقف سيارات مهجور لمدة 200 يوم أحدث رمز لثقافة "الاستلقاء" الشعبية المتزايدة في الصين.

في نهاية عام 2018 ، ترك لى شو وظيفته في مقاطعة سيشوان وبدأ يقضي معظم وقته في شقته المستأجرة. 

وسرعان ما أدرك الشاب البالغ من العمر 29 عامًا أنه بدون دخل على الإطلاق ، فإنه سيمضي بسرعة في جميع مدخراته ، لذلك خفض نفقاته اليومية إلى 10 يوانات فقط (1.5 دولار) في اليوم. ومع ذلك ، بعد سنوات من الاضطرار إلى دفع الإيجار ، أصبح من الواضح بشكل مؤلم أنه سيتعين عليه إما إيجاد طريقة لكسب المال أو المغادرة. 

ونظرًا لأنه لم يتم التفكير في الخيار الأول ، فقد باع معظم ممتلكاته ، واشترى 400 يوان ( 57 دولارًا ) ، وقرر مواصلة أسلوب حياته المريح في الهواء الطلق ، بين حطام موقف للسيارات مهجور. لقد كان يعيش هناك منذ 200 يوم، وليس لديه أي خطط للانضمام إلى سباق الفئران في الحياة في أي وقت قريب.

بالنسبة لمعظم الناس ، لا يمكن حتى تسمية وجود لي بالحياة. خيمته المستعملة هي أثمن ما يملكه ، فهو يعيش على طعام رخيص مثل المعكرونة والزلابية ، ويستخدم أحيانًا موقد الطهي الأساسي الخاص به لصنع وعاء ساخن من اللحم البقري وفطائر البطاطس والبيض ، وعليه أن يسير مسافة طويلة للعثور على الماء وشحن بطارية هاتفه. لكن لي أوضح أن هذا كان اختيارًا واعيًا للحياة وهو سعيد جدًا به.

قال لي : "إنه خياري" . "عندما تتخلى عن الملاحقات غير المحققة في الحياة ، ستشعر ببطء بالسلام وستعتاد على الظروف المتغيرة. إنه مريح."

أخبر الشاب المراسلين الصينيين أنه قادر تمامًا على العثور على عمل ، في الواقع ، وقد حاول أصدقاؤه مرارًا العثور عليه في سكن أفضل وحتى إقراضه المال لبدء مشروع صغير ، لكنه لا يريد أيًا من ذلك. إنه يستمتع بأسلوب حياته البسيط المقتصد وبالراحة المستمرة التي يوفرها.

هناك ملاحظة على جانب خيمة لى شو في ساحة انتظار السيارات المهجورة تطلب من المارة احترام ممتلكاته ، مشيرة إلى أن الخيمة نفسها هي أثمن شيء على أي حال. كما يعتذر بتواضع إذا أزعج أي شخص وأوضح أنه يمكنه الانتقال إلى مكان آخر.

سلطت قصة لي الضوء مرة أخرى على حركة "الاستلقاء" المتنامية في الصين. يرى الكثيرون أنه رد فعل لثقافة مكان العمل السامة والمفرطة في المنافسة في الصين ، فإن "الاستلقاء" يحظى بشعبية في الغالب بين الشباب الذين يختارون القيام بالحد الأدنى من أجل البقاء ، بدلاً من السعي لتحقيق النجاح المالي والمهني.