الجمعة 10 مايو 2024

حياة كريمة .. تسليم 124 مشروع مراكز شباب ونقاط إسعاف في إسنا وأرمنت

جانب من الاجتماع

محافظات20-5-2023 | 11:35

دار الهلال

تابع محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم مع مسؤول متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء المهندس أحمد حسن الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» المشروع القومي لتطوير المجتمع الريفي بمدينتي أسنا وأرمنت بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم السبت لبحث الأوضاع النهائية لكل مشروع والوقوف على معوقات كافة المشروعات وذلك بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء المدن ومسؤولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعرض ومناقشة وضع المشروعات القائمة والمنتهية وما تم تسليمه لجهات الولاية المختلفة.

وأوضح المهندس حسني منصور رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزي للتعمير منطقة البحر الأحمر أنه تم الانتهاء من أعمال وتسليم 124 مشروعا تضمنت مراكز للشباب وكباري تابعة للري ونقاط الإسعاف والتضامن الاجتماعي، مشيراً إلى أن الأعمال الخاصة بهذه المشروعات تنوعت ما بين إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير ورفع كفاءة بالنسبة لمراكز الشباب والكباري التابعة للري ونقاط الإسعاف، مستكملا أنه بالنسبة لأعمال مشروعات التضامن الاجتماعي شملت أنشاء وتطوير عدد من الوحدات الاجتماعية ومراكز تنمية الأسرة والتأهيل.

وتناول الاجتماع أيضاً مناقشة أهم المعوقات أمام استكمال المشروعات القائمة.

من جانبه شدد سكرتير عام محافظة الأقصر على كافة الجهات المنوطة بالالتزام بإنهاء كافة الأعمال وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2022 / 2023.

من ناحية أخرى، أطلقت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، حملة جديدة للتوعية بالأمور الشرعية المتعلقة بصك الأضحية تحت عنوان "شراء صك الأضحية بالتقسيط "، وذلك بهدف التيسير على المضحين من أجل توزيع كمية أكبر من اللحوم ولإدخال الفرحة على الأسر الأكثر احتياجا في المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك.

 

Dr.Radwa
Egypt Air