الخميس 23 مايو 2024

وزير الإسكان يخصص 35 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق بالمنيا الجديدة

18-9-2017 | 18:55

وافق الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تقديم دعم مالي قدره 35 مليون جنيه لمدينة المنيا الجديدة؛ لرفع كفاءة الطرق، معلنًا تخصيص عدد من الأتوبيسات بالتنسيق بين المحافظة وجهاز المدينة لخدمة الأهالى وربطها بمدينة المنيا تيسيرًا على المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة، اليوم الاثنين، حيث سلم برفقة المحافظ عصام البديوى، 60 عقدًا لوحدات سكنية للمستحقين بالإسكان الاجتماعي ومشروعات سكنية أخرى على مستوى المحافظة.

أعلن الوزير تنفيذ 16 ألفًا و600 وحدة سكنية على مستوى المحافظة، تم الانتهاء من 6 آلاف و600 وحدة، وجارٍ العمل بـ10 آلاف وحدة أخرى.

وناشد جميع المستحقين للوحدات السكنية بعدم استلام الوحدة إذا وجد بها أى ملاحظات ومخاطبة جهاز المنيا الجديدة لتلافى الملاحظات كاملة واستلام الوحدة وفقًا لشروط التعاقد المتفق عليها، لافتًا إلى أن الوزارة تتخذ حاليًّا نهجًا جديدًا تجاه قوائم الانتظار حتى يصبح لكل من يستحق وتنطبق عليه الشروط.

من جانبه، أعلن البديوي، موافقة الوزير على المقترح المقدم من المحافظة بنقل سكان مدينة العمال الملاصقة لعشش محفوظ إلى عمارات منطقة أبو هلال، حيث يوجد فائض في عدد من الوحدات السكنية، ذلك تمهيدًا لبدء إحلال وتجديد مدينة العمال والتي تم إدراجها ضمن أعمال تطوير المناطق العشوائية.

وأوضح أن الوزير وافق أيضًا على إقامة مدينة ملوي الجديدة شرق النيل على مساحة تتراوح بين 2000 إلى 4000 متر مربع، مشيرًا إلى أنه جارٍ حاليًّا رفع مساحة المشروع على أرض الواقع من قبل هيئة التخطيط العمراني، كما وافق أيضًا على توصيل الغاز الطبيعي لمدينة المنيا الجديدة تيسيرًا على المواطنين من قاطني المدينة وتوفيرًا للوقت والجهد.

ويستكمل الوزير زيارته بالمحافظة بافتتاح عدد من مشروعات محطات مياه الشرب التي تم تنفيذها بتكلفة 250 مليون جنيه، منها توسعات محطة مياه ملوي على مساحة 10 أفدنة للمرحلتين وتعمل بطاقة 68:34 ألف متر مكعب يوميًّا، بتكلفة تصل إلى 45 مليون جنيه، وتخدم حوالي 170 ألف نسمة بمدينة ملوي و14 قرية تابعة لها كما سيفتتح بمركز ملوي أيضًا محطة مياه بقرية ابشادات على مساحة 4 أفدنة وتعمل بطاقة 26.5 مترًا مكعبًا يوميًّا بتكلفة 105 ملايين جنيه، وتخدم 130 ألف نسمة من قرية ابشادات والقرى التابعة لها