الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. حقيقة صدور قرار من «الأوقاف» بإجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي

وزارة الأوقاف

تحقيقات20-5-2023 | 15:30

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 20-5-2023، ومنها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن صدور قرار من وزارة الأوقاف بإجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي، ومشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، في جلسة نقاشية ضمن قمة القلب العالمية، وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية بـ«جنيف». 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن صدور قرار من وزارة الأوقاف بإجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، اليوم السبت، أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإجبار الوزارة الأئمة على جمع صكوك الأضاحي، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإكرام أهل القرآن، مضاعفة دعم معاشات القراء بنقابة القراء والذى يصرف من الموارد الذاتية للأوقاف من ريع الوقف، ليصبح 2 مليون جنيه سنويًّا بدلًا من مليون جنيه.

يأتى ذلك إكرامًا لأهل القرآن وتقديرًا لما يقومون به في خدمة كتاب الله (عز وجل) وخدمة الوطن باعتبارهم أحد أهم أدوات قوتنا الناعمة في أرجاء المعمورة التي يطوفونها حاملين كتاب الله تعالى قراءة وإمامة وتعليمًا تجويدًا وترتيلًا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، في جلسة نقاشية ضمن قمة القلب العالمية، وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية بـ«جنيف». 

وفي بداية الجلسة، أعرب وزير الصحة والسكان، عن سعادته بالمشاركة في قمة القلب العالمية، للتأكيد على التزامات الدولة المصرية،  بوضعها صحة القلب والأوعية الدموية أولوية في برامجها الصحية، مشيرا إلى موافقة مصر مؤخرًا على سياسة تحظر الدهون المتحولة، والتي تعد سببا رئيسيا لأمراض القلب والأوعية الدموية، منوهًا إلى منح المصنعين والمستوردين فرصة لمدة عام لتوفيق أوضاعهم والامتثال لضوابط وسياسات حظر الدهون المتحولة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعداد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتنظيم الدورة الـ90 من معرض زهور الربيع، والذي من المقرر أن يبدأ فعالياته الأسبوع القادم، ويستمر لمدة شهر بمقر المتحف الزراعي بالدقي.

وقال رئيس قطاع الإرشاد الزراعي الدكتور علاء عزوز - في بيان اليوم - إن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة.. لافتا إلى أنه يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنون، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

Egypt Air