الأحد 12 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» ترصد مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية

تحقيقات21-5-2023 | 13:30

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في بعض المحافظات اليوم.

وقالت داليا، في تصريحات صحفية، إن امتحان محافظة  القاهرة في مادة اللغة الإنجليزية تضمن سؤال في القطعة يحمل أكثر من إجابة، وفي محافظة الجيزة جاء امتحان الجبر صعبا وبه أسئلة تراكمية عديدة.

ونوهت إلى أنه في محافظة الإسكندرية اشتكى الطلاب أيضًا من وجود سؤال يحمل أكثر من إجابة.

 وفي هذا السياق، تفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث قالت ولي أمر: «جبر محافظة الجيزة إعدادية  كله ـفكار وتراكمي وتقيل جدا».

وذكرت ولي أمر آخرى: «امتحان إعدادية القاهرة لمادة الإنجليزي في سؤال اختيار في القطعة ينفع إجابتي، وتابعت آخرى:« امتحان إعدادية إسكندرية في مادة الإنجليزي النقطة الأخيرة كومبليت تحمل ثلاث إجابات».

واختتمت ائتلاف أولياء أمور مصر مطالبة بضرورة توقيع  أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام، متمنيًة  مراعاة الأسئلة التي تحمل أكثر من إجابة أثناء التصحيح واعتبار كل الإجابات المناسبة مقبولة.

 جدير بالذكر أن أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث الدكتور حسن حسونه، نصح بإتباع ست عادات غذائية صحية سليمة للطلاب في فترة المذاكرة والامتحانات التي تؤثر على الذاكرة والقدرات المعرفية الأخرى.

وقال حسونة ـ  في بيان أصدره المركز اليوم ـ إن أولى تلك العادات الحرص على تناول الوجبات التي تمد الطالب بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة وتساعد على تحصيل دراسي أعلى وتركيز أفضل وتجعل الطالب أكثر انتباها وأهمها وجبة الإفطار.

وأضاف أن وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على البروتين والكربوهيدرات مثل تناول كوب من البليلة بالحليب وقطعة من المكسرات أو ساندويتش من الخبز بالجبنة القريش مع قطعة طماطم وقطع خيار وساندويتش خبز مع بيضة مسلوقة أو كوب حليب مع حبوب إفطار، والتي تعمل على الإحساس بالشبع وتحسين عمل المخ حيث يحتوى البيض على مادة الكولين التي تساعد في عمل المخ وتقوية الذاكرة.

Dr.Radwa
Egypt Air