الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ القليوبية يؤكد ضرورة التعاون مع المنطقة الجغرافية لتطوير العمل بمحطة القطاوي

محافظ القليوبية

محافظات22-5-2023 | 13:38

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ضرورة التعاون مع المنطقة الجغرافية، لتطوير أداء العمل بمحطة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة والعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة؛ للمساهمة في حل مشكلة القمامة بمدينة شبرا الخيمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم /الاثنين/، بحضور المهندس هشام البكل رئيس المنطقة الجغرافية؛ لمناقشة أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة بحي شرق شبرا الخيمة ومتابعة كيفية الوصول إلى حلول لحل مشكلة القمامة بالمدينة.

واستعرض المحافظ سبل التعاون بين المحافظة وشركات البترول بالمنطقة الجغرافية بحي شرق شبرا الخيمة ومساهمتهم في تطوير منظومة النظافة بالحي، وذلك من خلال تطوير المعدات بالحملة الميكانيكية بالحي بالإضافة إلى تطوير المحطة الوسيطة بالقطاوي وعمل خط فرز أولي بالمحطة الوسيطة بمرصفا ببنها، وذلك بتكلفة تصل إلى 250 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم الاهتمام بالمعدات الموجودة بالمحطة والعمل على صيانتها بشكل دوري، والاستفادة من تلك الإمكانات التي تنفق فيها الدولة الملايين من أجل تحسين مستوى الخدمات والمرافق الحيوية، بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة؛ للعمل على الاستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصاديا من خلال إعادة تدوير المخلفات، معربا عن شكره لكل مؤسسات المجتمع المدني التي تسهم في دعم هذا القطاع المهم.