الأربعاء 15 مايو 2024

أساء معاملتها فقامت بتمزيقه.. أسود تلتهم مربّيها أثناء محاولة إطعامها

جوزيف بي

الهلال لايت 22-5-2023 | 15:27

إيمان علي

تعرض صاحب حديقة حيوان صغيرة في سلوفاكيا لحادث كارثي أودى بحياته، أثناء قيامه بإطعام الأسود، حيث انقضت عليه الحيوانات المفترسة، ومزّقته بشكل وحشي.

لقي جوزيف بي “56 عامًا”، حتفه على يد أسوده، يوم الثلاثاء 16 مايو بعد محاولته إطعامها في حديقة حيوانه الصغيرة في سلوفاكيا، فيما وصف أحد السكان المحليين، جو بأنه متعجرف جدًا، وكان يسيء معاملة الحيوانات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتسبب فيها حيوانات جوزيف في إلحاق أضرار جسيمة بالبشر، ففي عام 2019، أصيبت امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا بجروح بعدما هاجمها نمر أثناء زيارتها لحديقة الحيوان.

وقالت امرأة لوسائل إعلام محلية: "اعتدنا القدوم إلى هنا بانتظام. ورأيت بأم عيني كيف يدخل إلى القفص ويطعم الأسود. لطالما سألته إن كان يخاف من الأسود، وكان يقول إنه يطعمها منذ أن كانت صغيرة".

وقال رجال الشرطة، إنهم تلقوا بلاغًا من عائلة جوزيف عن عدم عودته إلى المنزل بعدما ذهب لإطعام الحيوانات، وعند وصولهم إلى مكان الحادث، بادر رجال الشرطة بقتل اثنين من الأسود، بعد اكتشافهم بقايا بشرية في حديقة الحيوان.

وتدرس السلطات المحلية كيفية التعامل مع الأسود والنمور التي يمتلكها جوزيف في حديقة حيوانه.

وقالت السلطات السلوفاكية إن آخر عملية تفتيش في حديقة الحيوان كانت في عام 2021 وتم تغريم المالك الراحل قرابة ألفي دولار في ذلك الوقت لأسباب غير واضحة، حسبما أوردت صحيفة ديلي ستار البريطانية.