السبت 11 مايو 2024

«الرعاية الصحية» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لزيارة منشآتها ببورسعيد

جانب من الفعالية

أخبار22-5-2023 | 15:52

دار الهلال

ثمنت هيئة الرعاية الصحية دور منظمة الصحة العالمية كأبرز الداعمين لملف التغطية الصحية الشاملة، حيث أثبتت التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة أهمية وجود الأنظمة الصحية القوية القادرة على الاستدامة المالية؛ لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة، لتخفيف العبء المالي للمرض عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء الهيئة مع وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية؛ لزيارة عدد من منشآتها الصحية بمحافظة بورسعيد، باعتبار بورسعيد أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن منشآت طب الأسرة التي زارها وفد منظمة الصحة العالمية ببورسعيد شملت وحدات (أم خلف، والجرابعة، والـ5000 وحدة، و44 والصيدلانية سمر عبدالرحمن)، إضافة إلى مركزي طب أسرة (بحر البقر القديمة - العرب).

وأوضحت أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم تطبيق خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، والإطلاع على كافة عمليات الميكنة ونظم الرقمنة والتسجيل الإلكتروني للمواطنين، فضلًا عن الاستفادة من التوصيات المقدمة وفقًا لأفضل المعايير الدولية، وذلك من قِبل شركاء التنمية الدوليين الداعمين لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

Dr.Radwa
Egypt Air