الخميس 2 مايو 2024

لطفلتك.. 4 أعشاب لتطويل شعرها والحفاظ على صحته

لنمو شعر أبنتك

سيدتي23-5-2023 | 00:20

فاطمة الحسيني

تتساءل الكثير من الأمهات عن الطريقة المثلى لنمو وطول شعر طفلتها، خاصة حال ضعفه ما يجعله يبدو خفيف جداً، بالإضافة إلى توقفه عن النمو عند  طول محدد،.. وذلك على الرغم من إتباعها العديد من الوصفات الطبية والعلاجية، ولذلك نقدم لكي طرق علاجية من الأعشاب النباتية، التي تساعد في تطويل الشعر وتحفيز نموه، ومن أهمها...

  • عشبه الحلبة:

وتعد من الأعشاب الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى احتوائها على الحمض الدهني "الليسيثين" الذي يقوي الشعر ويرطبه، وذلك عن طريق نقع كوب من بذور الحلبة لليلة كاملة ثم طحنهم حتى يتكون معجون، بعد ذلك يتم ترطيب الشعر بزيت جوز الهند أو الزيتون  ويوضع هذا المعجون على شعر طفلتك، مع التكرار مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

  • الكركديه الصيني:

من أهم الأعشاب التي تساهم في تحفيز بصيلات الشعر، وتوسيع مسامها، وزيادة حجمها وبالتالي تعزيز نمو الشعر، عن طريق نقعها ثم استخدام الماء الناتج عنها، في غسل الشعر به.

  • الشاي الأخضر:

يعد من مضادات الأكسدة، ويقوي جذور وبصيلات الشعر، ويحتوي على مركبات هامة مثل الكاروتين، الزنك، وحمض الأسكوربيك والمنجنيز، حيث تساعد تلك العناصر على منع تساقط الشعر وإعادة نموه، وذلك عن طريق وضعه على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل ثم إضافة بعض القطرات منه على الشامبو وغسل شعر طفلتك به، ثم تجفيفه بمنشفة قطنية.

  • عشبه الريحان:

وتعد من أعشاب الشعر الرائعة في التكثيف والنمو ، لاحتوائها على الماغنسيوم، الذي يحسن من الدورة الدموية، مما يساعد على تنشيط نمو الشعر وتقويته، وذلك عن طريق  مزجه مع مكون نشط مثل زيوت الزعتر، أو اللافندر، ودهن الشعر به مرة واحدة يومياً.

Dr.Randa
Dr.Radwa