الأربعاء 24 ابريل 2024

تستمر يومين.. الصحة تطلق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

القوافل الطبية

طبيب الهلال23-5-2023 | 10:39

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تستمر يومي 23 و24 مايو 2023 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية  .

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات النساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في المحافظات الآتية الجيزة والإسكندرية وأسيوط والوادي الجديد.

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة، في الأماكن الآتية:

  • التتالية مركز القوصية بمحافظة أسيوط.
  • ك 21 مركز العجمي بمحافظة الإسكندرية.
  • كومبرة مركز كرداسة بمحافظة الجيزة.
  • الجديدة مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد أكد أن منظمة الصحة العالمية لعبت دورًا حاسمًا في إنقاذ الأرواح، وتحسين صحة ملايين الأشخاص، في إقليم شرق المتوسط،  وفي جميع أنحاء العالم.

 

جاء ذلك في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، التي ألقاها نيابة عن جميع الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط ​​لمنظمة الصحة العالمية  EMRO أمام الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية، والتي بدأها بالتعبير عن سعادته وفخره بالمشاركة في هذه الجمعية، والاحتفال بمرور 75 عامًا على إنشاء منظمة الصحة العالمية.

 

وقال وزير الصحة والسكان، إن إقليم شرق المتوسط نجح في إحراز تقدم كبير في النهوض بأجندة الصحة العامة على مدار العقود القليلة الماضية، حيث تم القضاء على العديد من الأمراض، وانخفضت معدلات وفيات الأمهات والأطفال بشكل كبير، كما تم إنقاذ ملايين الأرواح من خلال التحصين وغيره من التدخلات الأساسية للصحة العامة، مضيفا أن العامين الماضيين شهدا تحصين سكان الإقليم بما يقرب من 900 مليون جرعة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، متوجها بالشكر لمنظمة الصحة العالمية والشركاء الذين ساعدوا في تحقيق هذا الإنجاز وغيره.

Dr.Randa
Dr.Radwa