الثلاثاء 25 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس السيسي ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يبحثان أبرز الملفات المطروحة

الرئيس السيسي ورئيس الاتحاد الأفريقي

تحقيقات23-5-2023 | 17:27

أماني محمد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 23-5-2023، ومنها الرئيس السيسي يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أبرز الملفات المطروحة على أجندة الاتحاد، وكذلك بالأسماء.. قرار رئاسي بترقية معاون نيابة إلى وظيفة مساعدًا لنيابة عامة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا جديدا بشأن ترقية  عددًا من معاوني النيابة العامة إلى وظيفة مساعدي نيابة عامة.

حيث أصدر "السيسي"، قرار رقم 205 لسنة ٢٠٢٣، نص على  ترقية 594 معاون لوظيفة مساعد نيابة عامة، وجاءت الأسماء هنا.

 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في شرم الشيخ مع موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التباحث بخصوص أبرز الملفات المطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي، خاصةً ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي للاتحاد، حيث تم التوافق على استمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين الجانبين في هذا الصدد، في ضوء كون مصر إحدى الركائز الأساسية الهامة لدفع العمل الأفريقي المشترك، وسعياً نحو تعظيم الاستفادة من الدور المصري السياسي والتنموي، بما يخدم مصالح القارة الأفريقية على نحو فعال.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته فى فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، اليوم، الدكتور فيليب مبانجو، نائب رئيسة تنزانيا، وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بعلاقات التعاون المتطورة مع تنزانيا، والتى تمثل نموذجاً للتعاون بين دول الجنوب، لا سيما ما يخص أعمال تشييد سد جوليوس نيريرى من جانب تحالف شركات مصرية.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بحث وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم، مع نظيره العراقي أحمد الأسدي سبل تعزيز التعاون في قضايا العمل، جاء ذلك خلال لقاء الوزير شحاتة مع الوزير العراقي، على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي المنعقد خلال هذه الأيام في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور وزراء عمل، وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال .

وناقش الوزيران سبل تسهيل إجراءات حصول المصريين أصحاب المعاشات التعاقدية وورثتهم، ممن سبق لهم العمل بالعراق، على مستحقاتهم المتأخرة.