السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية: قروض لذوى الهمم والأرامل والأسر الأولى بالرعاية من جمعية الأورمان

محافظ الدقهلية

محافظات23-5-2023 | 19:34

دار الهلال

كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بتسليم قروض دعم المشروعات متناهية الصغر والمقدمة من جمعية الأورمان تحت مظلة التحالف الوطني، لأصحاب المشروعات من الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم والأرامل من أبناء مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك بهدف الانتقال بالأسر المستحقة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج والاكتفاء الذاتي بنطاق المحافظة. 

وأوضح سيد الشوربجي مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهلية، في تصريح، أن القرض يبلغ قيمته 20 ألف جنيه للفرد الواحد، ويتم سداد 10 آلاف جنيه فقط على أقساط شهرية بمبلغ 500 جنيه وذلك على 20 شهرا وباقي القرض مبلغ 10 آلاف جنيه فهو منحة.

يذكر أن إجمالي من تم استفادتهم وتسليمهم القروض المشار إليها 102 حالة مستحقة من أبناء الدقهلية.

من ناحية أخرى، اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية جداول ومواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي للعام 2023/2022 والتي تبدأ في 15 يوليو المقبل.

ووجه المحافظ في بيان اليوم /الثلاثاء/ وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ناصر شعبان، بضرورة الالتزام بالجداول التي تم اعتمادها، مشددا على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي سياق آخر، تُنظم إدارة مركز الخدمة العامة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنصورة، لقاءات متتالية وورش عمل لتنفيذ أحد محاور الخطة التنفيذية لفريق الخدمات الاجتماعية بهدف تقديم خدمة الترجمة الفورية لتسهيل تواصل الصم وضعاف السمع مع المؤسسات الطبية والمصرفية والقضائية والأمنية ومساعدتهم أثناء مواقف الحياة اليومية في نطاق مدينة المنصورة كمرحلة أولى.

وذكر بيان صادر من الجامعة اليوم أن هذا اللقاء يأتي في إطار تحضيرات الجامعة لصياغة البروتوكول النهائي لتطبيق إلكتروني تحت مسمى "أمان للصم وضعاف السمع" ليعمل كنظام متكامل لإجراء محادثات مرئية (مجانية) بين الشخص المتحدث بلغة الإشارة وأحد مترجمي لغة الإشارة المدربين المسجلين بالنظام بشكل آمن.

Dr.Radwa
Egypt Air