السبت 6 يوليو 2024

غضب أولياء أمور مدارس أسيوط بسبب إلغاء إجازة يوم السبت

19-9-2017 | 00:01

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أولياء أمور مجمع مدارس 30 يونيه «دار حراء» بأسيوط، بسبب قرار إلغاء سبق إعلانه باعتبار يوم السبت إجازة لجميع الطلاب بمختلف المراحل  دون سبب مقنع.

 

وقالت إيمان محمود، إحدى أولياء الأمور، إنه خلال الأسبوعين الماضيين أعلنت المدارس عن قرار نهائي باعتبار السبت من كل أسبوع إجازة رسمية لجميع الطلاب بعد عمل استبيان بين أولياء الأمور لاختيار السبت أو الخميس، ونشر القرار بالمدارس التابعة لها وأعلنته على مواقع التواصل، ورحب أولياء الأمور بالقرار وتعاملوا مع الوضع الجديد.


وأضافت: «إلا أنهم بعد يومين من إعلان القرار تراجعوا عنه وأعلنوا القرار بالتراجع من جديد مما أصاب أولياء الأمور بالغضب والتذمر، وتوجهوا للمحافظ المهندس ياسر الدسوقي، للموافقة على قرار الإجازة بتدخل من النائب محمد حمدي والذي أعلن لهم موافقة المحافظ على القرار.

 

وتضيف رشا صادق ولي أمر، أنهم قالوا إن المحافظ تراجع عن القرار بسبب رفض مدير التعليم الخاص بالمديرية للقرار، وكذلك وكيل الوزارة بحجة أن اللائحة المنظمة للمدارس الخاصة التابعة لها مدارس 30 يونيه لا تنص على منح يوم إجازة، وأن الدراسة بالمدارس 6 أيام وليست 5، علما بأن هذه اللائحة يتم العمل بها منذ عام 1987 دون تفكير أو مراعاة المصلحة العامة للأهالي، خاصة وأن يوم السبت إجازة لكثير من الهيئات والمصالح والمدارس الخاصة.

 

وأشارت إلى أن أولياء الأمور، رافضين لقرار سحب الإجازة ويناشدون المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، بالتدخل لإنهاء هذه المهزلة، وأنهم سيتوجهون لديوان المحافظة بوفد كبير من الأمهات للضغط لإلغاء القرار لأنه ليس من المعقول أن تحكم المدارس لوائح قديمة لا تراعى الظروف، بحد قولها.