الجمعة 28 يونيو 2024

للفتيات.. 5 خلطات طبيعية تساعد في تبيض يديك وتنعيمها

تبييض اليدين

سيدتي25-5-2023 | 00:24

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من تغير لون يديها واسمراره، نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وتراكم الجلد الميت وبعض العوامل البيئية الأخرى، ولأن العناية باليدين من الأمور التي تدل على أنوثتك وتميزك، نقدم لكي أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في تبييض لون يديك وتنعيمها.

  • النشا تساعد على تفتيح لون اليدين بصورة مذهلة، وذلك عن طريق خلط ملعقة من النشا مع ملعقة من الخل في وعاء حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم دهن الخليط على اليد بالكامل، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم فركه بأصابعك حتى يتم إزالتها تماما، وغسل يديك بالماء والصابون الخفيف ثم جففيها بمنشفة ناعمة.
  • العسل والليمون لتفتيح اليدين، يساعد العسل والليمون في تفتيح لون جلد اليدين، لاحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين "ج"، مما  يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب، وخلطهما معاً، ووضع الخليط على اليدين ، لمدة 30 دقيقة ثم غسلهما بالماء.
  • خلط كلاً من جل الصبار وزيت اللوز بكميات متساوية، ثم فرك اليدين بالخليط، وتركه طوال الليل، ثم غسل اليدين بالماء البارد مع تكرار الوصفة بانتظام مرتين أسبوعياً.
  • اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الزبادي، والقليل من بودرة الكركم وبعض قشور البرتقال المجففة والمطحونة للحصول على عجينة، ثم ضعيها على يديك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
  • ضعي يديك في وعاء به ماء دافئ وكمية مناسبة من خل التفاح وشامبو الأطفال، واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم قومي بتدليكها جيداً لمدة 10 دقائق، ثم شطفها وتجفيفها بمنشفة قطنية، وستلاحظين فرق اللون.