الأحد 5 مايو 2024

السفير الإيطالي في مصر يشيد بجهود جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

السفير ميكيلي كوارونى

توك شو25-5-2023 | 12:26

علي الحليق

قال السفير ميكيلي كوارونى، سفير إيطاليا بجمهورية مصر العربية، إن العمل الذي قاما به جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركتا بريتون ومينرالي إندستريال من جهود لإنشاء هذا الصرح الصناعي هو مثال عملي على الإمكانيات الكبيرة للتعاون الصناعي بين مصر وإيطاليا.

وأوضح «كوارونى»، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة بحضور الرئيس السيسي، أن المصنع الجديد سيتمكن من معالجة الكوارتز من مناجم مرسى علم بأحدث الأجهزة الإيطالية من أجل تصنيع منتجات راقية تصل إلى أهم الأسواق العالمية.

وتابع أن هذا المشروع المشترك يهدف إلى توفير المزيد من القيمة المضافة للصادرات المصرية من المواد الخام وخلق مجال ملائم لإنتاج مواد عالية الجودة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وتولى تنفيذ مشروع مجمع مصانع الكوارتز، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ويستغل المشروع خامات ذات جودة عالية من جبال البحر الأحمر، حيث تصل نقاوة الكوارتز إلى 99% في منجم بمنطقة مرسى علم.