الأحد 28 ابريل 2024

محمود القط: الحوار الوطني سيناقش تطوير التعليم الفني

محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

توك شو25-5-2023 | 13:01

قال محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التعليم الفني عليه عامل كبير بحيث يكون لدينا مهن فنية مؤهلة لسوق العمل، موضحًا: «الأهم أن يكون لدينا ثقافة مجتمع في هذا الخصوص، المجتمع اهتم لفترات طويلة بالشهادة العليا أو دخول ما يسمى بكليات القمة». 

الحوار الوطني

وأضاف «القط» في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «ثقافة المجتمع في حاجة إلى تغيير وهناك المزيد من العمل على هذا الأمر، نرغب في أن يكون لدينا مهنيين فنيين مدربون من أجل الانخراط في سوق العمل».

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: «في جلسة الصناعة بالحوار الوطني، كان الوحيد الذي تناول هذا الأمر النائب أكمل نجاتي، فقد تطرق إلى حياة العامل الفني وطريقة تدريبه، وكان له توصيات مهمة للغاية في هذا الصدد». 

وأكد: «ملف التعليم سيتم مناقشته في الحوار الوطني، والرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل مقترحًا للحكومة يخص التعليم الفني والتدريب، وأرسلته الحكومة للجنة الحوار الوطني، وسيتم مناقشته لهذا الأمر في جلسة الحوار الوطني حتى يسهم بشكل كبير في فلسفة التعليم». 


 

Dr.Randa
Dr.Radwa