الخميس 16 مايو 2024

صدور العدد الثاني من مجلة سومر السينمائية

مجلة سومر السينمائية

فن25-5-2023 | 13:12

ياسمين محمد

صدر العدد الثانى من مجلة سومر السينمائية ويضم العديد من كتابات الكتاب على مستوى الوطن العربى ومنهم  رضا الأعرجي الذى كتب عن محاولة أولية للبحث عن ريادة عربية  أما د. مالك خوري  فكتب عن النخبوية الليبرالية قراءة مغايرة لـ"جعفر العمدة"، وقوة الأحلام "المؤدلجة" وعن سيرجي بارجانوف كتب علي كامل الجزء الأول من سيرة فنية وحياتية.

وشاركت الناقدة السينمائية ناهد صلاح بموضوع 13 يوم  لا تعرف الخوف وناجح حسن عن فيلم فرحة  وحميد عقبي كتب عن جسد المراءة في السينما الإيرانية والكاتب محمد خضير عن فيلم بيردمان وشاركت الإعلامية فضيلة بودرويش بمقال عنوانه عن السينما الجزائرية نتحدث وعن مسلسل كيلوباترا المنتج من نتفليكس.

شارك الناقد خليل حنون بموضوع الترويج لفكرة وفرضها  ود. احمد عزة عن الدراما والعالم والناقدة هدى جعفر عن ثلاثة أطفال في قائمة شندلر  وأحمد ثامر عن فيلم في انتظار البرابرة وعن دراما رمضان كتب د. صالح الصحن قبل ان نكتب قراءة في دراما رمضان  د. عواطف نعيم في حضور الدراما وغياب الهدف ورضا المحمداوي على شاشة التلفزيون ميلودراما هجينة وفي الصفحة الاخيرة كتب قدري الحجارعن نجوم رمضان اضافة الى افتتاحية رئيس التحرير نزار شهيد الفدعم تحت عنوان في عالم اليوم تتلاشى الحدود بين السينمائي والتلفزيوني.